وسواس الكفرية : لا قصد ولا نية ولا أي مسؤولية !! م8
وسوسة الاستهزاء بالدين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، هل حديث النفس بالاستهزاء بأمر من أمور الدين يعد وسوسة؟؟
تخيلت أنني كنت نائمة وعندما استيقظت قلت كم لبثنا وأنا أتخيل أصحاب الكهف
هل هذا استهزاء بالقرآن؟؟؟
بم أنطق؟؟!!!؟؟؟
كله حديث نفس؟
30/7/2021

رد المستشار
الابنة الفاضلة والموسوسة النموذجية "Zinoxa" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
سؤالك (هل حديث النفس بالاستهزاء بأمر من أمور الدين يعد وسوسة؟)!! يمكن أن يكون وسوسة ويمكن أن يكون من حديث النفس وكلاهما سيان فيما يتعلق بمسؤولية الإنسان فلا مسؤولية عن الوسوسة في جميع الأحوال ولا مسؤولية عن حديث النفس ما لم يؤثر على سلوك الإنسان التعبدي وما لم يسعى لنشره بين الناس.
صراحة الأمر بسيط ولا يوجد ما يستدعي كل هذا الخوف من جانبك.... ليس في الموقف الذي وصفته أي استهزاء.... وليس معقولا أن يصل بأيٍّ إلى سؤال مثل سؤالك الختامي بم أنطق؟؟!!؟؟؟ كله حديث نفس!!
إلى هنا وأكرر ما ختمت به متابعتي السابقة : (أرجو أن تتعلمي الكف عن السؤال الذي تعرفين رده طلبا للطمأنة لأن هذا من أسوأ أفعال الموسوسين التي لا تعود إلا بمعاناة أكثر عليهم وعلى من يحاول مساعدتهم.
هناك طريق للعلاج واحد ومعروف.... وهناك طرق للدوران حول الوسواس وغني عن البيان مآل هذا وذاك....)
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.