وسواس الكفرية : لا قصد ولا نية ولا أي مسؤولية !! م9
حديث النفس/مراقبة الأقوال والأفعال/
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، بينما أحاول عدم الاهتمام بالخواطر والأفكار، أصبحت أركز على كلامي وردات فعلي، قلت كلمة لا أعرف معناها هي بالهندية فوسوست في معناها ووجدت أنها تعني سيدي أو زعيمي وقرأت عن عدم جواز قول كلمة سيدي.
وأيضا وأنا أتحدث مع صديقتي فقالت أثناء ربما يوجه الله لنا رسالة لكي لا نفعل هذا الشيء فتبسمت من قولها ووسوست في الأمر، وما حكم ذكر اسم الله في الحمام، أو قول حديث نبوي، وأنا أحدث أمي في الحمام قلت قدر الله وما شاء فعل.
وغالبا ما أقول "قدر الله ما شاء فعل" دون واو أنساها أثناء الحديث فبعد أن حاولت غض الطرف عن الوساوس انضافت إلي الوساوس في الأقوال والأفعال،
كيف يجب أن أتصرف حيال الأقوال؟ خصوصا بالدارجة وعلى وجه الخصوص حين فتح حوار مع طرف آخر لا يخلو من عبارات فاسدة المعنى منتشرة... فأحاول الصمت
ومرات أضطر للإجابة هل علي تصحيح ما يظهر في الحديث من مخالفات شرعية من كلامهم؟؟
وأيضا أحاول تذكر حديثي وكيفية تفاعلي مع كلام الآخرين
31/7/2021

رد المستشار
الابنة الفاضلة والموسوسة النموذجية "Zinoxa" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
طلبنا منك أن تتجاهلي الخواطر والأفكار،.... فعلا هذا حصل لكن يبدو أنك لم تكوني تفعلين سوى التركيز على الخواطر والأفكار..... وعندما نفذت نصيحة مجانين لم تجدي ما كنت فيه توسوسين..... فأصبحت على كلامك وردات فعلك تركزين = توسوسين!! يعني تحاولين الخروج من جحر دفين ففي آخر تدخلين!!
أحيانا أقول لمريضة وسواس قهري أعالجها... أتخيلك طبقات متتالية من الوسوسة.... وقد نجحنا في تصحيح طبقات عدة وما أخشاه ألا نجد "شيئا" تلف حوله الطبقات.... يعني يكون لبك نفسه وسوسة!! يا أستاذة "وسوسة".... رغم ذلك يمكنك الإصلاح فقط تحتاجين صبرا ومثابرة ومعالجا محترفا في ع.س.م الوسواس القهري....
مبدئيا لابد يا "Zinoxa" حتى وأنت بهذا القدر من الوسوسة أن تبدئي التخطيط لتعيشي حياة متوازنة تعطين حقا لكيانك الإنساني وعملك وأسرتك.... يعني لابد مبدئيا من تحديد وقت للوسوسة (أي وساوس مخالفات شرعية وقهور بحث وسؤال عن الحكم) مهما كانت.... ثم تعطين كل ذي حق حقه في حياتك اليومية.....
بعد ذلك لا رد على تساؤلات تعرفين أنت الرد عليها قبل أن تسألينا.... وما غير التأكيد للاطمئنان تودينَ فقط راجعي متابعتك الأولى التي وضعت فيها كيف يصل القارئ بسهولة إلى قراءة كل الاستشارات عن وسواس الكفرية من خلال البحث على مجانين وهناك ستجدين الحكم الواحد الذي تعرفين وتتناسين وهو أن الموسوس بالكفر لا يكفر مهما حدث.
أرجو أن تتعلمي الكف عن السؤال الذي تعرفين رده طلبا للطمأنة لأن هذا من أسوأ أفعال الموسوسين التي لا تعود إلا بمعاناة أكثر عليهم وعلى من يحاول مساعدتهم.
هناك طريق للعلاج واحد ومعروف.... وهناك طرق للدوران حول الوسواس وغني عن البيان مآل هذا وذاك....
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.