وسواس قهري هل من عقاب قانوني ! م2
لعب أم تحرش جنسي ولو كان تحرش هل هناك عقاب قانوني؟
لقد أرسلت استشاراتي بهذا العنوان ولم يتم الرد عليها أرجوكم أحتاج الرد في أسرع وقت فحالتي تزداد سوءا كل يوم
28/11/2021
د.وائل شكراً جزيلاً لحضرتك والله أنت بمثابة أب لي وفي منزلة والدي الله يرحمه برغم أن حضرتك متعرفنيش وأنا معرفش حضرتك إلا على النت بس ربنا وحده أعلم أنا بحب حضرتك جدا وبتمنى لك وبدعي لك بكل الخير
أنا بس عايز أفهم رد حضرتك في الاستشارة بتاعتي "وكثيرا ما يغفر الله ويعاقب القانون .." الجزء ده معناه إيه إن اللي بيغفره ربنا ممكن يعاقب عليه القانون! أنا عايز توضيح معلش يا دكتور
لكن للأسف يا "Amr Hossam" يا ضيفي الجديد على مجانين... في حالتك أنت وأنت في سن 9 أو 10 ... لا يعاقب القانون أحدا دون سن التكليف " وحضرتك هنا بتقول للأسف " يعني حضرتك تقصد إن لابد كان يتم عقابي ولا إيه؟؟ أنا آسف جدا والله العظيم بس أنا شخص وسواسي جدا وأريد الراحة والله العظيم كل يوم بحس إن عندي أعراض جلطة وبموت بالبطيئ بسبب التفكير في الموضوع ده، وأكيد يا دكتور مفيش عقاب قانوني صح؟
أنا والله يا دكتور بتابع مع دكتور نفسي بس بيكتب روشتة أدوية وبس مش بيعالجني سلوكيا
علشان يصحح لي الأفكار اللي في دماغي دي
28/11/2021
آسف لإدارة للموقع الكريمة وهم فوق دماغي
أنا آسف جدا جدا جدا يا دكتور والله ما أقصد أي حاجة أو أقصد أخالف قوانين الموقع، أنا بس تعبان جدا من الضغط النفسي بموت بالبطيء والله وكنت محتاج مساعدتكم بعد ربنا.
وربنا يعلم وحده أنا ارتحت قد إيه بعد رد سيادة المستشار
تقبلوا خالص أسفي وحبي واحترامي.
29/11/2021

رد المستشار
الابن الفاضل "عمرو حسام" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
وسوست معنا بزيادة ولكن ماشي : العنوان الذي اخترته لاستشارتك هو : وسواس قهري هل من عقاب قانوني؟ ... يعني أن مريضا وسواسه المرضي هو البحث عن عقاب قانوني ... لأنه لم يجد عقابا إلهيا؟ كل الإجابات التي يتلقاها بأنه لا عقاب قانوني مثلما لا عقاب إلهي ... كلها لا تريحه (إلا قليلا ... ثم يجد الوسواس فرصة ليعيد حاجته للراحة) ... فيبدو للمعالج وكأنه الباحث عن التحريم فيما قيل له أنه حلال!! .. وكأنه لو قيل له حرام سيستريح!.
وهكذا مريض الوسواس القهري في مشهد و.ذ.ت.ق ...أي أعراض وسواس الذنب/التعمق القهري السريرية... لأن من سمات المتعمقين في الأمور الأخلاقية (حتى ولو تافهة لكونهم دون سن التكليف القانوني) ... أن يكابدوا بين مشاعر الذنب المحتمل المفرطة ... وقهور طلب الطمأنة المتكررة... وعندما تصله الطمأنة مرات لا تكفه عن تكرار طلب الطمأنة ولو بطرق ملتوية ... فيبدو وكأن الرد الذي لا يريحه هو أن ما تخشاه سيقع! من هنا قلت مع الأسف! مازحا يعني وهل لو قلنا لك نعم مفروض تعاقب بالقرص في لحمة أذنك مثلا! ستستريح؟؟ ... للأسف ستعود تقول أنتم تمزحون فالعقاب غير مناسب حتى ولو كنت طفلا وقتها، ... وربما تواصل التساؤلات.
مسألة أن يغفر الله ويعاقب القانون مسألة لا علاقة لها بموضوعك أصلا... لكن هناك جرائم يعاقب عليها القانون في كل مكان في العالم ترتكب في السر ويطلب المؤمن الغفران من ربه فيغفر الله لمن استغفره ... لكن أيا منها يمكن أن تفضح ويعاقب فاعلها قانونا ... طبعا هذا يخص الفئة العمرية الراشدة وليس الأطفال والمراهقين...
المرض الذي تعاني منه سيادتك يا "Amr Hossam" هو اضطراب وسواس قهري هذا هو العدو الذي تثخنك جراحه وأنت لاه عنه بالبحث وراء الأحجية الأخلاقية التي لا معنى لها ... صارح طبيبك المعالج بأنك تحتاج مع العقاقير إلى معالج سلوكي محترف وانظر ما سيقول لك.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.