4 سنتيمترات من العذاب الخالص!!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: في الواقع يا سيدي مشكلتي قد تبدو تافهة أو سطحية، ربما هي كذلك فعلا
أنا طولي 170 سم أرغب في الزواج من فتاة جميلة تعجبني أخلاقها وحسن تفكيرها ولكن طولها 174 سم... في الحقيقة أنا كنت سابقا أعتقد أن هذه المظاهر غير هامة وأنه لا مشكلة إذا كانت زوجتي أطول مني... لكن حقيقة عندما وضعني قدري أمام هذا الموقف شعرت في نفسي برفض شديد...
رفض لأن ليست هذه هي الصورة التي في ذهني عن شريك الحياة... أحسست أنه أمر خارج عن نطاق المألوف!! أنا أرى كل من حولي يتزوج بفتيات أقصر منهم طولا... حتى أصبح الأمر مسلم به في عقلي الباطن... تدور في ذهني وساوس شريرة طيلة الوقت.. هل سأبدو قصيرا؟؟ هل سترضى بي طيلة العمر؟؟ هل ستندم؟؟ هل أستطيع أن أحميها؟؟
حقيقة أنا أعرف أن معظم هذه الوساوس غير منطقية ولا أساس لها من الصحة ولكن للأسف هذا لم يمنع هذه الوساوس من تنغيص حياتي..
سيدي باختصار شديد الفتاة موافقة وليس عندها أدنى مشكلة ولكن أنا أعارض.. أخشي أن تندم.. أنا لا أعلم كيف تفكر المرأة و كذلك لا أدري ما هي ردة فعلها حيال زوج أقصر منها!!
ماذا سيقول أهلها يا سيدي!! مع العلم أن معظم أهلها أطول منها!!
أنا أخشى من السخرية وعقد المقارنات.. أخشى نظرات عدم الكفاءة!! هل يمكن أن يفوضوني لهذا السبب؟؟ خاصة أن الفتاة جميلة ورفضت معظم من تقدم لها بسببي!!
أخشي أن تتغير نظرتها لي مع الوقت.. أعتقد أنه من الطبيعي أن أقلق حيال وضع غير مألوف، لكن سبب كتابتي لكم هو رغبتي في اتخاذ قرار سليم.. أنتم أدرى بنفسية الناس ونمط تفكيرهم مني
أريد تقييم سليم وواقعي للموقف بعين محايدة.. لأني لا أستطيع أن أكون محايد في حكمي وتفكيري بسبب هذة الوساوس
أرجو أن تفيدوني قدر الإمكان.. بأكبر قدر ممكن من التفاصيل
وشكرا لسعة صدوركم
3/2/2005

رد المستشار
الأخ الكريم:
إما أنك على أعتاب الإصابة بوسواس الشكل أو التشوه الجسدي أو أنك من طبعك الشخصي المبالغة.
هل سأضيف لمعلوماتك جديدا إذا قلت لك أن الفارق في الطول بينكما طفيف للغاية، وأن طول القامة ليس هو المعيار الأهم في تحقيق القوامة، والحماية، والرضا بين الزوجين، فضلا عن الكفاءة وغيرها من الكلام الكبير الذي تتصوره وتكتبه.
لا توجد تفاصيل في المسألة أكثر من أن هذه النقطة بسيطة جدا إلا بمقدار ما تعطيها أنت من اهتمام ومخاوف، والفتاة ليس لديها مانع، ولا ندري ماذا سيكون موقف أهلها؟!
ولا أظنهم سيرفضونك لمجرد هذا السبب، ويجدر بك النظر إلى بقية نواحي الكفاءة، ومعايير الاختيار السليمة، وتابعنا بأخبارك.
ويضيف الدكتور وائل أبو هندي الأخ العزيز أهلا وسهلا بك على مجانين وألف شكر على ثقتك، ليست لدي إضافة بعد ما تفضل به أخي الدكتور أحمد عبد الله غير إحالتك إلى عددٍ من الروابط السابقة من على استشارات مجانين ففيها ما إن شاء الله سيفيدك، فقط قم بنقر ما يلي من عناوين:
خطيبي أقصر مني: ينفع؟؟
إضطراب التشوه الوسواسى: وسواس التشوه
ليست فقط نانسي عجرف: جيمس بوش أيضًا!
وأخيرا نصيحتي هي:اخطب وتوكل على الله، وأهلا وسهلا بك دائما على مجانين فتابعنا بأخبارك.