وسواس الكفرية : سؤال الصف الأول هل أنا كافرة ؟
أرجوكم ردوا هل أنا كافرة!!!
أنا أتتني وساوس والآن أعاني من وسواس بالدين وبسب الله والرسول أستغفر الله وأحاول تجاهله وكل يوم أغتسل خوفًا من أني كفرت حسنًا .. كنت أقرأ عبارة في برنامج ترفيهي كتبتها فتاة وهي : (إن لم تكن رجلا فتعطر بعطر رجالي رائحة أفضل من العدم) وأنا قرأتها بصوت عالي ولكن وأنا بنصف القراءة أتاني وسواس يقول إنني أقصد الرسول!!
خفت وقلت في نفسي : لا لا ليس له شأن ليس له أي دخل ما له أي دخل خلاص خلاص وأنا أعتقد أنها مني أنا وليس وسواس لا لا أعلم حقًا ولكن أتاني مرة أخرى يقول أنت كفرت وقلت أنه ليس له شأن إذًا أنت كافرة
والآن أنا خائفة جدًا
أرجوكم جاوبوا!!!
10/3/2022

رد المستشار
الابنة الفاضلة "فجر" أهلا وسهلا بك على موقع مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
خير الأنام عليه الصلاة وأفضل السلام، ... لا أدري ماذا تعنين بوسواس في الدين؟ والسب وتحاولين تجاهله فتغتسلين مرة كل يوم؟؟ إذن كنت ستضاعفين مرات اغتسالك أضعافا ولا حول ولا قوة إلا بالله... أنت تطيعينه وتصدقينه وتتبعينه فلا تقولي أحاول تجاهله.. على الأقل حاليا.
مبدئيا لا يوجد أي داعي شرعي للاغتسال في مريضة وسواس قهري الكفرية عدا التطهر من حيض أو جنابة، لأن وسوسة المريض بأنه كفر أو يكفر رغما عنه أو كفر بإرادته... إلخ .. هي آفة عقلية تجعله غير صالح للتكليف بهذا الأمر أي بأمر الكفر ... وهو لذلك لا يكفر ولا يملك عقلا حق الكفر ... يعني لا يخرج من الدين ليحتاج للدخول فيه، ... ومهم أيضًا أن تعرفي أن الاغتسال لمن يعود إلى الدين يجب على من كان على جنابة أو حيض أيام كفره ... وأنت يكفرك وسواسك ويردك ويكفرك كل يوم على الأقل مرة؟ أو مرتين؟ فمم تغتسلين؟
وسواس الخروج الدخول في الإسلام !
وسواس الكفرية : الخروج الدخول في الملة !
ثم تعالي للموقف الذي حكيته لنا وما ترتب عليه من وسوسة وعذاب... ماذا في الموقف أصلا جديد أو غريب إذا كنت تعانين أصلا من وساوس سب للرسول عليه الصلاة والسلام؟ وتتجاهلينها أو تحاولين؟ ربما هي الفجأة التي دهمك بها الوسواس!
كل ما كان يجب عليك هو أن تهملي ذلك الخاطر الوسواسي الخبيث وتواصلي ما كنت تفعلين أي تتابعي البرنامج الترفيهي ولا داعي لأي رفض أو إنكار أو تصحيح ولا لاستغفار هكذا التعامل مع الوسواس... أعرف أنك لم تفعلي ذلك..!،لكن أنت الآن تستطيعين فعله مثلا بإلزام نفسك بالصلاة على النبي المصطفى 50 مرة صباحا ومثلها مساء أي 100 مرة يوميا لمدة أسبوعين... وأثناء تدريبات التعرض تلك دربي نفسك على قبول وجود مثل هذا الخاطر التافه أو غيره مع الاستمرار في تكرار الصلاة على النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام... فقط لا غير... وانتبهي إلى أنه سيحاول ثنيك عن هذا بحيلة أو غيرها مثلا سيقول كنت تقصدين وتعمدين الاستهزاء بالرسول!! أو تكونين كذلك إن كررت التدريب...
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.