وسواس النجاسة : الشطاف والخرطوم والغسالة !
وسواس
أنا أطيل المكوث في دورة المياه وهذا ليس بموضوعي الآن نحن نملك في بيتنا حمامين أحدهما بقعدة أفرنجي وأخرى عربي القديمة فأنا كنت في الحمام الذي يملك القعدة الأفرنجي ومكثت طويلا حتى احتاجت أختي الصغيرة الدخول فجلست أقول ادخلي الآخر فدخلت لشدة حاجتها، ولكن هي لا تستطيع التطهر هناك فأرسلت لها خرطوما لتضعه في الحنفية وتتطهر
المهم خرجت وبعد ذلك وجدت قطع براز صغيرة على الأرض قلت سوف أطهرها، ولكن جاءت أختي الأخرى ودخلت للاستحمام وقالت إنها ستلبس نعلا ويغسل فيما بعد المهم خرجت وتركت النعل أمام الباب وكنت أريد تطهير الحمام، ولكن أنا أدرس ولا أجد كثيرا من الوقت
حتى حدث أمر آخر دخلت أختي الأخرى للاستحمام وكنت نمت واستيقظت وجدتها تاركة النعل في ممر أمام باب الحمام ولبسته أمي ودخلت به المطبخ وهنا ضاق صدري وانتظرت إلى أن ناموا وجلست أملأ المطبخ والممر بالماء حتى استيقظت أمي وغضبت وسألت لماذا فعلت هذا وأخبرتها فأرادت أن تدخل لتنظف الحمام فرفضت لأني أعلم استهتارها وأنها لا تعلم كيف تطهره من النجاسة ولن تقوم بصب الماء كما سأفعل، بل ستستخدم منظفات
المهم تركتني في هذا الوقت ودخلت الحمام لتطهره ونسيت أن أذكر أنه عند استحمام أختي المرة الأولى كان على الأرض مساحة وعلبة نسد بها فتحة القعدة العربي ووضعت علب الشامبو على الأرض وكان هناك كرسي وأعلم أن أمي لن تطهر هذه الأشياء وستسخدمها
المهم دخلت أمي وهنا ضاق صدري فدخلت غرفتي حتى لا أرى ما سيحدث!
وها أنا أحدثكم فأريد أن أعرف ماذا أفعل؟
11/4/2022

رد المستشار
الابن الفاضل "غير مرغوب في إظهاره" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
توضح قراءة أولى إفاداتك للموقع وثانيتهما -أي هذه التي أرد عليها- أنك تعاني من أحد أشكال وساوس وقهور ما قبل العبادة "التهيؤ للعبادة" وهو وسواس التطهر وتحديدا الاستنجاء من البول والغائط وهذا عادة ما يكون جزءٍا من اضطراب وسواس قهري أشمل، وأنت في الاستشارة الأولى التي سترد عليها فقيهة مجانين د. رفيف الصباغ كنت قد سألت عن تفاصيل الاستنجاء وحكم ما قد يصل إليه ماء الاستنجاء، وجميل أنك في هذه المتابعة بدأت بقولك (أنا أطيل المكوث في دورة المياه وهذا ليس بموضوعي) باعتبار أنك ستسأل هنا عن شيء أو أشياء أخرى، مختلفة عن تلك المتعلقة بطول مكوثك في الحمام.
وأنت هنا تصف حالك بعدما خرجت من الحمام وقد أطلت ما أطلت حتى أرحت وساوسك ونفذت قهورك... لكنك مع الأسف بعدك ما استرحت فأنت الآن جالس أمامك الكتاب الذي تدرس فيه لكن نصف انتباهك على الأقل مع النجاسة البيئية المحتملة من حولك! فقد خرجت من الحمام... وبعد ذلك وجدت قطع براز صغيرة على الأرض ... لم تحدد لنا أين ولكن الواضح أنك قريب من الحمام (الآخر الذي دخلته أختك ولا يسمح بالتطهر جيدا في رأيك) ... ولدي تخمين أن تلك القطع لم يكن يراها سواك... ولكن المهم ... قررت أنت أن عليك تطهير ما قد يكون قطع براز صغيرة، ... ثم لأنك لا تستطيع السيطرة جيدا على البيت ومن فيه ... جلست معذبا منشغلا بالأخت التي دخلت تستحم والأم التي (لا يعجبك تطهيرها للأشياء) انتعلت نعلا ربما مر على نجاسة ومضت أمام عينيك من الحمام إلى المطبخ ... تنشر قطع البراز الصغيرة بعدما أصبحت لا أحد يراها بما فيهم أنت شخصيا لكن النجاسة انتشرت!!! ثم حكيت لنا بعد ذلك كيف أن أختك الأخرى استخدمت الكرسي والشامبو والمساحة والعلبة ... وأن النجاسة أصابت كل شيء بالتأكيد وأمك لا تصب الماء بل تستخدم منظفات ... فعلا هذا أمر فظيع خاصة حين تكون الراعي الرسمي لمراسم التطهير في بيئتك!
اقرأ إذن عن :
وسواس انتقال النجاسة.. قاعدة الانتشار السحري!
وسواس النجاسة: الانتشار السحري الخرافي !
النجاسة المتطايرة: الانتشار السحري للنجاسة
ما يجب عليك فعله هو تجاهل كل هذا الأمر لأنه لا نجاسة إلا في وسواسك الذي يجب أن تسعى لطلب العلاج منه في هذا السن المبكر فهذا أفضل وأصوب ... سارع إذن بالتواصل مع طبيب ومعالج نفساني لتعرف تشخيص حالتك وما يواكبه من تشخيص أو أكثر وهذه نصيحة مجانين بتاريخ وصول هذا الرد لبريدك الإليكتروني.