وسواس الكفرية : السب والحرام والتفتيش في النية ! م
الوسواس
حكيت لكم قبل كدة إني قعدت أحاول أفتكر الوسواس وأعرف هذا أنا ولا مش أنا علشان لو مش أنا أتفرج على المسلسل ولو أنا متفرجش علشان السب جاء لي وأنا بتفرج على المسلسل إن ده تضيع وقت وكده وسب عن ربنا وقلتم لي أن هذا وسواس فارتحت.
بس المشكلة إني افتكرت حاجة وهي إن أنا قبل ما أعرف أن هذا وسواس وأني مش محاسبة قعدت أدور على فتوى فيها قبول توبة من سب النبي بينه وبين الله وأنا عمالة أدور على الفتوى ذي علشان أدي لنفسي أمل أن ليَ توبة لكن المشكلة أني لقيت في قلبي أني عايزة أبسط الموضوع على نفسي وإن أهو فيه ناس بتتوب من سب فقط دون أن تترك شيء لأن أنا عايزة أتوب ولكن لا أترك الأشياء اللي سب جاء لي وأنا بعملها فحسيت إني أحاول أخفف من جريمة سب النبي وعايزة أتوب بدون ما أترك الشيء اللي سب جاء لي بسببه فإزاي فكرت كده!
أنا ندمانة إني فكرت كده، طريقة التفكير ذي جاءت لي قبل ما أعرف أن هذا وسواس وأنا محاسبة عليه بس المشكلة إني حاولت وقتها قبل ما أعرف إن هذا وسواس أتهاون بالموضوع وأشوف الفتاوى.
وأقعد أقول ما خلاص أتوب وربنا هيقبل توبتي من غير ما أترك الأشياء اللي سبيت النبي بسببها
يعني كل همي إني لا أترك الاشياء اللي سب جاء لي بسببها مثل التلفاز!!
15/4/2022

رد المستشار
الابنة الفاضلة "Mariam" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
ما زلت يا بنيتي "Mariam" معذبة في حيل وسواس الكفرية في متابعتك السابقة وهذه المتابعة وردنا السابق عليك هو هو وتوصياتنا هي هي ... لست أدري من أين جئت حضرتك بأن عليك أن تتركي الشيء الذي بسببه جاءك السب؟ وإنك إن لم تكوني ترغبين في ذلك فمعناها الاستهتار بجريمة سب المصطفى محمد عليه أتم الصلاة وأتم السلام.... هذا كلام خطأ في خطأ في حالتك فأنت مثلا لا تتفرجين على مسلسل يسبون محمد صلى الله عليه وآله وسلم فيه وإنما على مسلسل عادي!
ثم أنك صراحة تؤكدين كل مرة أنك لا تقرئين الارتباطات التي تصلك ضمن نص رد المستشار قبل تحريره ورفعه على الموقع، فلابد أنك قرأت أن علاج السب يكون بالاستمرار فيما تعملين بغض النظر عن السب اسم هذه الطريقة في العلاج هو التعرض ومنع الاستجابة يعني سيطلب منك المعالج السلوكي المعرفي أن تشاهدي هذا المسلسل بشكل متزايد بحيث يحدث السب ويتكرر وأنت تتجاهلين حدوثه فلا تفعلين شيئا لأنك ترينه لا شيء! ... عندما يكون الوسواس الكفري هو "والعياذ بالله عندما أرى ... أتخيل أنه الله" "كلما أسمع الأذان أتخيل صورة ... والعياذ بالله" ... للأخير مثلا يقول المعالج السلوكي إذن أسأل عن تسجيلات صوتية للأذان بأصوات مختلفة وربما بغير ذلك...إلخ ... أتمنى أن تستطيع فهم مكانك من التفكير والمكان الذي سيعرفه لك المعالج.
ثم تذكري يا أخت الوسواس أن أمر كل ما سبق معرفتك أو جهلك الحالي بالوسواس كل ما سبق لا تأثير له على وضعك الإيماني ... لم تستهيني فيه ولم تكفري ولم تذنبي حتى لتستغفري ... ببساطة تخذق العيون لأنك لست مكلفة ولست قابلة لا للكفر ولا للتهاون أو الاستهانة بأمور الدين ... أنت مريضة وسواس قهري في العقيدة وكفى بهدلة على النت بلا داعي ... ركزي البحث عن من يستطيع مساعدتك في مواجهة عدوك الحقيقي الذي هو مرض اسمه اضطراب وسواس قهري ... ونادرا ما يكون الاضطراب الوحيد.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.