لا الكشف ولا البكارة ولا الدكتورة : وسواس الغشاء ! م3
غشاء البكارة
أرجوكم أن تفهموني أعرف أنني أتعبتكم برسائلي آخر ما قمت به أنني في أول يوم في رمضان قمت بالكشف عند دكتورة نسائية كبيرة في السن ووقت كشفها قامت بلمس المهبل وفتحة الحيض بإيديها وتألمت جدا وقتها وقالت لي الغشاء سليم ١٠٠في الـ١٠٠ ولكن هناك شقا خفيفا يمكن أن يكون طبيعيا أو يكون من الطفولة وأنا اترعبت جدا.
وبعدها رحت لدكتورة تانية بعدها فورا وحكيت لها كلام الدكتورة الأولى وما قالته عن الغشاء وهي أيضا فحصتني ولكني تألمت جدااا وقتها لأنها كانت توسع فتحة المهبل بإيديها وليست الأشفار الصغيرة وقالت لي أن الطبيبة الأولى كلامها صحيح ولكني أحسست أنها غير متأكدة وكأنها شاكة فيّ وأنا وربي شاهد علي لم أفعل شيئا محرما أبدااا ولكن مخاوفي كان أساسها أني أنظف بإصبعي على فتحة المهبل والبول ولاحظت دما مخلوطا بالإفرازات.
وبعد هاتين الطبيبتين زرت أكثر من طبيبة ولم أذكر لهم أني كشفت من قبل وقالوا لي سليم!! هل يمكن أن يكون تأذى من فحص الطبيبتين الأولتين؟! هل الأطباء اللي كشفت عندهم بعد كده ملاحظوش الضرر أم أنه سليم فعلا ؟! وهل دهن فتحة خروج الحيض بالمرهم المخصص للالتهابات ولمس الفتحة أثناء الدهن يوثر في الغشاء؟!
أرجو الإجابة المفصلة على كل سؤال على حدة
وشكرا لكم على هذا الموقع الذي يعتبر متنفسا لكل الناس
17/4/2022

رد المستشار
الابنة الفاضلة "Gehad" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابتعك خدمة الاستشارات بالموقع.
يفترض أن يكون السؤال من جانبك طلبا لمعرفة ما لا تعرفين ... وعندما يصلك الرد تجدين فيه ما تودين معرفته والاطمئنان بشأنه إضافة إلى شرح وتوضيح لأسباب المعاناة ومآلات المرضى ... بمعنى ننصحك بأن تسارعي بطلب العلاج ونعرض لك ما نود ألا تفعليه لكي لا تطيلي معاناتك بنفسك وتصبحين كزارعة الشوك لنفسها ... للأسف نادرا ما يستفيد المرضى كما نود لأنهم غالبا يستعجلون فيقرؤون الرد على أسئلتهم وربما يكتفي بعضهم بقراءة عنوان الارتباط ولا يتابعه، ويصبح المعتاد أن نقول مثلا كما قلنا في متابعتنا لك (كأنك تحكين لنا بالضبط ما وصفناه في مقالنا عن وسواس قهري البكارة : وسواس الغشاء عن دوامة الشك أو الخوف فالفحص فالشك فتكرار الفحص فالشك وهي تميز موسوسات الغشاء والموسوسين بالعدوى أو تكرار الفحوص الطبية...)
وفي المتابعة صورة لرسم توضيحي نرجو مراجعته.
أخيرا كل ما يمكن أن نقدمه لك بخصوص الغشاء قدمناه .... وبخصوص وسواس الغشاء والأسئلة التي نعرف إجابتها على حدة كلا أجبناه والإجابة دائما لا يؤثر على الغشاء ... أنت الآن بحاجة إلى بعض النشاط باتجاه طبيب نفساني لا طبيب نساء .... ولن نرد على أسئلة جديدا منك إلا بعد التواصل مع طبيب نفساني وبدء العلاج.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.