وسواس النجاسة: تنقيط البول والحفاض والمنديل م
وسواس في العبادات
يا دكتور أنا عندي مشكلة يتهيأ لي أنها ظهرت أول ما بدأ الوسواس معي أنا بقى لي حوالي سنة أو أكثر وأنا حاسس كل البنات عادي مش حابب ولا أي واحدة خالص مش ليها علاقة بالجنس لا أنا كويس بس حاسس إني مش حاببهم نفسيا وأنا ولد وحيد لأهلي وهم نفسهم يجوزوني فأنا عندي سؤالين
أولا هل المشكلة هذه لها علاقة بالوسواس؟
ثانيا هل المشكلة هذه لها حل ولا دي حاجة طبيعية وبتحصل مع كل شخص؟
بانتظار الرد
وجزاكم الله خيراً
3/5/2022

رد المستشار
الابن الفاضل "هاني" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
واضح طبعا يا ولدي أن ما سألت عنه أولا هل المشكلة ذي لها علاقة بالوسواس ... صحيح وجدا وإن كنت بقراءة ما سبق وجاءنا منك ... لا تنقصك وسوسة جديدة بالتوجه الجنسي ولماذا لا تشعر "كما يجب" أن تشعر بالبنات ... ألا كفتك وساوس التهيؤ للعبادة والنجاسة...إلخ.
وأما (ثانيا هل المشكلة هذه لها حل؟ ولا هذه حاجة طبيعية وبتحصل مع كل شخص؟) بكل تأكيد هناك حل اسمه علاج الوسواس القهري... وليست بالضرورة حاجة طبيعية أن يشعر الشاب بتغير مشاعره تجاه الإناث ... لكنها إن حدثت مع أي شخص طبيعي فسرعان ما يتجاوزها لأنه يستطيع التواصل جيدا مع دواخله، وهذا هو الغائب لديك ... أي القدرة على التأكد من دواخلك أو حالاتك الداخلية ... ولذلك تسقط فريسة سهلة للوسواس ويبقى مدخله المعتاد هو كيف تشعر عندما ... فليقيك في فخ تفتيش الدواخل وهو آفة الموسوس
توقف إذن عن الانزلاق من موضوع وسوسة إلى آخر ... فمن وسواس النجاسة إلى مقدمات وسواس الشذوذ يا قلب لا تحزن، توقف وتحرك في طلب التشخيص والعلاج من طبيب ومعالج نفساني ... وكفى أن لك سنة أو أكثر في هذا العذاب بلا طائل ... تواصل مع طبيب نفساني للحصول على الشخيص الأكمل والعلاج.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.