وسواس الكفرية: السب والحرام والتفتيش في النية! م3
الوسواس
أنا حرمت التلفاز على نفسي أنا فقط مش على الناس علشان قعدت أفتكر السب بسببه وأشوف أنا سبيت ولا لاء ولو سبيت مشوفش تاني التلفاز بس بعدين حسيت أني وقعت في السب علشان قعدت أتذكر وبعدين قلت أنا زعلت بس علشان خاطر مش عايزة أحرم التلفاز على نفسي مش علشان خاطر إن أنا زعلانة من السب اللي جاء لي على الرسول عامة قمت قلت يلا كده أسب الرسول في نفسي وأشوف هزعل ولا مش هزعل ولا أنا زعلت بس من سب الرسول علشان خاطر متبقاش مشاهدة التلفاز حرام علي
يا رب أكون قدرت أوضح!!
خايفة أكون مش عارفة أشرح الحالة
6/5/2022

رد المستشار
الابنة الفاضلة "مريم" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
ليس المهم أن تعرفي كيف تشرحين الحالة وإنما المهم هو أن تتقي الله في الحالة وتتوجهي في طريق طلب العلاج، اسمعي يا "مريم" إذا أردت النصيحة فإننا ننصحك بالتوقف تماما عن محاولة معالجة المشكلة بنفسك ببساطة لأنك ستسقطين من فخ لآخر وتبقين في معاناتك طويلا وعندما تصلين في النهاية إلى طبيب نفساني سيكون الموضوع تعدى الوسواس إلى الاكتئاب الجسيم أو غيره .... وما قد يُحَل الآن ببعض الجلسات السلوكية المعرفية ستحتاجين إلى عدة عقاقير ومن الجلسات الكثير (وربما ما هو أكثر) ليحل مستقبلا.
واضح جدا من إفادتك أنك تفهمين الأمر بطريقة خطأ تماما ... فليس العلاج أبدا أن نتحاشى ما قد يكون سببا في السب بالعكس ... إذا اكتشفنا أن مشاهدة التلفاز تسبب حصول هذا السب فسيكون المطلوب علاجيا هو الإكثار من مشاهدة التلفاز .... وخاصة البرامج أو المسلسلات التي يزيد السب معها!! ... كيف ذلك؟ هذا سيشرحه المعالج ... المهم أن يهديك الله وتكفي عن محاولة العلاج الذاتي دونما فهم لأبسط قواعد العلاج السلوكي المعرفي.... وفي وجود طريقة تفكير متشددة وفهم مشوه للدين أرجوك ومن فضلك كفاك غرورا وابحثي عمن يساعدك مساعدة متخصصة.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.