وسواس قهري الخوف من المرض الحسد الدعاء!
أعاني من مخاوف وسواسية
السلام عليكم ورحمة الله، وبارك الله لكم على هذا الموقع الجميل، مشكلتي أني مصاب بالوسواس القهري ومخاوف وسواسية منذ 10 سنوات تتلخص بوسواس الخوف من مرض السرطان لمدة 4 سنوات وبعد هذه المدة ذهبت إلى طبيب العائلة وهو طبيب عام ووصف لي دواء السيبرالكس 10 وتناولت الدواء لمدة ثلاث سنوات تحسنت ولكن الوسواس لم يختفي
وتوقفت عن الدواء من تلقاء نفسي واتبعت العلاج السلوكي المعرفي من أحد الدكاترة على اليوتيوب وإلى الآن وأنا أقاوم الوساوس التي تتشكل وأنا حاليًا مصاب بوسواس الخوف من الحسد والوسواس يجبرني أن أحسد نفسي ببعض الكلمات وأخاف أن أحسد نفسي
وفي مرة من المرات دعوت أن أموت كافرا إذا اتبعت الوسواس وأن أحسد نفسي ولكن اتبعته لقوته وأنا خائف أن يستجيب الله وأموت كافر وخائف أيضًا أن أحسد نفسي أريد أن اطمئن وهل تنصحونني بالعودة إلى السيبرلكس؟
وما هو العلاج الأمثل لحالتي؟
أرجو المساعدة وشكرا
9/5/2022

رد المستشار
الابن الفاضل "طه الصمدي" أهلا وسهلا بك على موقع مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
يا "طه" يا ولدي ... بينا لك في ردنا السابق أنك غير مسؤول تماما عن كل عبث الوسواس بك ولا تكفر ولا يعتد بدعائك على نفسك ولا يستطيع حسدك لنفسك أن يصيبها بغير ما قدر الله ... راجع قراءة ما كتبناه سابقا وتأنى في اتباعك الارتباطات المختلفة ... ولعل مراجعتي شخصيا لما كتبته لك أفادت أني اكتشفت نسياني إدراج ارتباط مهم عن العلاقة بين تصديق الخرافة والوسواس القهري.
بكل تأكيد عليك أن تعود للعقَّار الذي تحسنت عليه سابقا وألا توقفه إلا باتفاق مع معالجك، وعليك أن تواصل علاجك السلوكي المعرفي في نفس الوقت.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.