وسواس النجاسة : الشطاف والخرطوم والغسالة ! م
فتوى
أنا شخص موسوس بخصوص النجاسات وأمور الطهارة فكانت أختي الصغيرة دخلت الحمام البلدي القديم اللي في الأرض ده وهي مش متعودة عليه المهم بعد ما خرجت كان فيه قطع براز (ومش أنا بس اللي شايفها عشان متقولش كده) على الأرض وبعدها أختي الثانية دخلت تستحمى وقالت هلبس شبشب وابقوا نظفوه
المهم استحمت وسابت الشبشب جوه وبعدها أختي التانية دخلت استحمت بشبشب تاني وخرجت به على الأرض طبعا أنا جاء لي انهيارات عصبية هنا لأن أنا قلت ذي نجسة والمشكلة أمي لبست الشبشب ده ومشت به على الأرض ومشيت على خلقة كده (عباية قديمة عاملنها زي منشفة ومحطوطة في الأرض) المهم طبعا بعد ما ناموا قعدت أطهر في ده كله لحد ما تعبت وكنت شيلت العباية ذي في كيس عشان تتغسل بعدين لأن لو كنت قلت لأمي مكانتش هتوافق المهم أمي كانت بتروق أوضتي ولقيت العباية ذي وكان في ماية قدام الغسالة حطتها عليها وداست عليها ودخلت بعدها الحمام
وطبعا هنا مش جاء لي انهيار عصبي بس الموقف حصل قدامي كأنها جابت سكينة وذبحتني لأن أنا قلت رجليها اتنجست ونجست معظم الشقة وطبعا أرجل أخواتي اللي دخلن الحمام السؤال هل أنا صح ولا غلط؟ ويا رب أطلع غلط لأن والله يا شيخ أنا فعلا الوسوسة تعبتني بشكل ربنا اللي يعلم بي وبقد إيه أنا ضيعت ساعات وساعات في تطهير الحاجات ذي
وأنا دلوقت وقت امتحاناتي ومعنديش الوقت ودماغي مش قادر وكمان مش عارف أدخل الحمام إزاي؟
لدرجة إني بقيت أنزل أتوضى في الجامع عشان مخشش الحمام
13/5/2022

رد المستشار
الابن الفاضل "غير مرغوب في إظهاره" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
قلنا في ردنا السابق لك ما نصه (وأنت هنا تصف حالك بعدما خرجت من الحمام وقد أطلت ما أطلت حتى أرحت وساوسك ونفذت قهورك ... لكنك مع الأسف بعدك ما استرحت فأنت الآن جالس أمامك الكتاب الذي تدرس فيه لكن نصف انتباهك على الأقل مع النجاسة البيئية المحتملة من حولك! فقد خرجت من الحمام ... وبعد ذلك وجدت قطع براز صغيرة على الأرض ... لم تحدد لنا أين ولكن الواضح أنك قريب من الحمام (الآخر الذي دخلته أختك ولا يسمح بالتطهر جيدا في رأيك) ... ولدي تخمين أن تلك القطع لم يكن يراها سواك... ولكن المهم ... قررت أنت أن عليك تطهير ما قد يكون قطع براز صغيرة.
ثم لأنك لا تستطيع السيطرة جيدا على البيت ومن فيه ... جلست معذبا منشغلا بالأخت التي دخلت تستحم والأم التي (لا يعجبك تطهيرها للأشياء) انتعلت نعلا ربما مر على نجاسة ومضت أمام عينيك من الحمام إلى المطبخ ... تنشر قطع البراز الصغيرة بعدما أصبحت لا أحد يراها بمن فيهم أنت شخصيا لكن النجاسة انتشرت!!! ثم حكيت لنا بعد ذلك كيف أن أختك الأخرى استخدمت الكرسي والشامبو والمساحة والعلبة ... وأن النجاسة أصابت كل شيء بالتأكيد وأمك لا تصب الماء بل تستخدم منظفات ... فعلا هذا أمر فظيع خاصة حين تكون الراعي الرسمي لمراسم التطهير في بيئتك! ...... هنا لم تفعل أكثر من إضافة حكاية العباية! لكن كل ما تلا ذلك من ارتباطات الواضح أنك لم تقرأها أو لم تفهمها ... فعدت تكرر على نفس المنوال ... من فضلك عد لردنا السابق واقرأ ما فوق وما تحت النص التالي من ارتباطات (ما يجب عليك فعله هو تجاهل كل هذا الأمر لأنه لا نجاسة إلا في وسواسك الذي يجب أن تسعى لطلب العلاج منه في هذا السن المبكر فهذا أفضل وأصوب ... سارع إذن بالتواصل مع طبيب ومعالج نفساني لتعرف تشخيص حالتك وما يواكبه من تشخيص أو أكثر وهذه نصيحة مجانين بتاريخ وصول هذا الرد لبريدك الإليكتروني.) من داخلها تابع الارتباطات حتى تفهم الأمر جيدا ... فلا تعود تكرر.
وأخيرا يا حبيبي هداك الله أنت غير مكلف بتحري النجاسة ما طال وسواسك فيها ولو عمرك كله لا قدر الله، ولا يوجد أدنى فرق في حكم أي شيء يمكن أن تتساءل عنه بالنسبة للنجاسة وتعاملك معها لأنك غير مكلف بشيء سواء كانت النجاسة حقيقية وأكيدة أو كانت متوهمة عليك تجاهلها كأنها غير موجودة ولو لأسابيع ولعل الله يحدث بعد ذلك أمرا.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.