وسواس قهري أم أشمل ؟ للكفر لا مدخل ! م14
وسواس قهري
السلام عليكم، أعتذر عن رسائلي والله أحيانا أحتار كيف وصلت إلى هذا الحال للأسف، لكن لا أعلم، لا زالت أفكار جد سيئة في ذات الله أفكار لا حول ولا قوة إلا بالله، أقول كلام جد سيء أتعمده كيف وصلت هكذا لا أعلم خاصة عندما أقلق.
لا أعلم هل هذا كله داخل نطاق المرض أرجوكم أتمنى أن أرجع كما كنت وشكرا
أتمنى يا سيدي الفاضل أن تجيبني كما في كل مرة هل هذا داخل نطاق المرض؟ وشكرا
17/5/2022

رد المستشار
الابنة الفاضلة "كريمة" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
بلى نعم جدا طبعا خالص وأكثر منه داخل في نطاق وسواس الكفرية، ويفترض أنك قرأت أكثر بكثير منه على صفحة الاستشارات هذه والإحالات ما تزال موجودة إن كنت لم تقرئي.. وتجدين ردود المستشارين أن الوسواس لا يكفر المريض! مهما فعل به أو قهره على فعل.
لا داعي للاعتذار... ماذا عن التطور في علاجك؟ ... لأنك بحاجة لأكثر من استشارة مواقع على الإنترنت بحاجة إلى العلاج السلوكي المعرفي وحده أو إضافة إلى العلاج العقاري ... واعلمي أن التحسن ليس معناه ألا يحدث السب وإنما التحسن أن تحسني إهمال حدوثه ... فإن كنت على عقّارك العلاجي ولم تعودي تستجيبين بنفس الطريقة القديمة أي أصبحت تهملين الوسواس وتتجاهلينه أحيانا فإن هذا تحسن، حتى لو الوسواس مستمر وحتى لو زادت شدة الوسواس... العلاج هو أن تتجاهلي ... وتتجاهلي.... راجعي معالجيك.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.