وسواس قهري أم أشمل؟ للكفر لا مدخل! م15
وسواس قهري
السلام عليكم، يؤسفني كثيرا، ولكن آسفة على الإزعاج، والله أجد نفسي أسب الله وأنعته بما لا يليق وأنطق والله بكل رغبة واندفاع وهذه أنا، أنا أفعل كل شيء أرجوكم هل هذا داخل نطاق مرض أرجوكم أنا أفعل هذا بكل إرادتي
أرجوكم أرجوكم أجيبوني كما تفعلون كل مرة وشكرا
أشرب ديبريتين لكن لم يغير أي شيء وشكرا
30/5/2022

رد المستشار
الابنة الفاضلة "كريمة" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
عندما تكرر الإنسان فعلا تصفه بقولها : (وأنطق والله بكل رغبة واندفاع وهذه أنا أنا أفعل كل شيء) ... فإنها لا تحتاج لأن تسأل هل هذا داخل نطاق مرض؟ خاصة حينما تؤكد (أنا أفعل هذا بكل إرادتي) عن ماذا تسألين إن كنت واثقة وراغبة ومندفعة وبإرادتك تفعلين؟ واقع الأمر أنك بلا إرادة ... وبلا ثقة لا في الإرادة ولا في الرغبة ...إلخ وأنك تبالغين كعادة الموسوسين ... فتصفين أفكارك كأنها أفعال أو تقولين بدلا من حدث مرة حدث مرات لتحصلي على الحكم الأشد ... هذا ما يزال احتمال.
الاحتمال الآخر أنك كما قلنا من قبل تعانين من اضطراب أشمل من الوسواس القهري اكتئاب شديد ربما أو ذهان، وربما تحتاجين زيادة جرعة عقَّار الم.ا.س.ا الذي تتناولين مع الهالدول وأظنه عقّار ديبرتين Depretine أو باروكستين 20 مجم ... هذا بعد التشاور مع الطبيبة ... وربما تغيير العقَّار بآخر حسب ما تراه المعالجة.
للمرة الأخيرة أنت في كل الأحوال لا كفر لك لأنك موسوسة بالكفر و/أو ربما وصلت درجة الوهام بالكفر أي الذهان يعني أيضًا براءة من الكفر في كل الأحوال لا يوجد كفر ولن يوجد كفر في حالة "كريمة" ....، انتهى... فلا تكرري سؤالك لنا قبل أن تتواصلي مع المعالجة.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.