وسواس الكفر وتكرار الشهادتين: أنا ضائعة م15
أصبح الدعاء بالسوء عادة
في الاستشارة ما قبل الأخيرة ذكرت لك أنني أرغب في الزواج وهناك شخص ما في بالي سوف أسميه "خ" هو شخص تعرفت عليه في الفايسبوك يكبرني بأربع سنوات ويتبين أنه شخص جيد إلا أنه عندما بحثت في قائمة أصدقائه وجدت أنه يعرف شخصا سوف أسميه "ع" ولديهما صور مع بعض من لما كانوا صغار
الشخص "ع" أعرفه من زمان فقط من خلال الفايس ولم نلتقي أبدا أكثر من خمس سنوات وكنا نتحدث كثيرا فلما حاولت تذكر محادثاتنا القديمة شككت أننا تجاوزنا الحدود في الكلام وتجرأنا على بعضنا فخفت أن يعلم الشخص "خ" بهذه المحادثات وقلت إنني إذا تزوجت به يا رب يعلم بالمحادثات ويذبحني (قلت هذا الكلام لكي أمنع نفسي من الزواج به)
أنا الآن نادمة كان ممكن فقط أن أدعي بأن الله يسترني.
أنا أرغب بالزواج به وبشدة لأنني أراه شخصا مناسبا ويعاملني معاملة جيدة. ماذا أفعل؟
8/6/2022

رد المستشار
الابنة الفاضلة "Sana" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
مبدئيا يا "Sana" يا ابنتي هل أنت واثقة أن "خ"؟ يريد الزواج بك كما تريدين أنت؟ يعني الحكاية مبنية على تلميحات فهمتها أنت كأنثى أم على أمانيٍّ وتخيلات طيبة؟ ... إن كان كذلك فلا أحد غير حضرتك تستطيع تقييم الموقف بحق لماذا؟ لأننا لا نعرف حدود (شككت أننا تجاوزنا الحدود في الكلام وتجرأنا على بعضنا) .... يعني ممكن تفهم على مستوى اختلفتما في الرأي في قضية حساسة فانفعلتما وتجاوزتما حدود الأدب في الحوار؟ وممكن تفهم على أنكما كنتما عاشقين؟ وممكن غير ذلك كثير نحن في سنة 2022 ولم يبقى إلا تحقيق التواصل الجسدي عن بعد بين الإنسان وغيره فما هي الحدود وما هي التجاوزات؟
ما يستحق التعليق هو تلك القوة المفرطة التي تعطينها لبضع كلمات قلتها وأنت لاهية مع التخيلات وكأن تخافين أن يحققها الله عز وجل سواء كانت الكلمات هي قطع يدي إن كررت الاسترجاز (رابطة دعائك بسلوك غالبا ستعجزين عن منعه) أو افضحني أمام زوجي ليذبحني إن تزوجت "خ"، أو اجعل "ع" يفضح محادثاتي القديمة (وهنا تفسدين التخيل الطيب والتمني -والذي قد يجعله الله حقيقة- تفسدينه على نفسك لماذا؟ لأنك لما حاولت تذكر محادثاتكما القديمة شككت!!) يا شيخة روحي الله يسامحك هلا أحسنت الظن بالله الذي لا يؤاخذ الموسوسين بشطحاتهم الحمقاء.
ماذا أفعل؟ إن كنت واثقة أن "خ" يريد الزواج انسي تماما موضوع "ع" ولا تعودي تفكري فيه وتذكري أن الله يستحي أن يفضح عبدا عوده الستر وهي مقولة من الأثر فيها كثير من إحسان الظن بالله.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.