وسواس النجاسة: الأخذ بالسنية فالوسوسة بالكمية! م
وسواس الطهارة
أنا أعاني من مس شيطاني ومررت بكل أنواع الوسواس وسمعت بالقول بسنية إزالة النجاسة فارتحت كثيراً
وسؤالي هل يمكن الصلاة بالنجاسة طبقاً لهذا القول؟
وهل يمكن الصلاة بالنجاسة، حتى لو كانت كميتها كبيرة؟
21/7/2022

رد المستشار
الابن الفاضل "مجتبى" أو "Ahmed" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
أنت تكرر السؤال، وقد أجبناك بنعم حتى ولو كانت كميتها كبيرة، وأزيدك، حتى لو كنت غارقا في النجاسة صلاتك صحيحة لأنك غير مكلف بتحري النجاسة ولا إزالتها ولا تحاشيها... وإن كانت الرخصة للمصاب بمرض الوسواس القهري ولا علم لي بموضوع "مس شيطاني" هذا فقد اعتدنا أن الحالات التي تشتكي مما تشتكي منه هو حالات وسواس قهري أو أعراض وسواس قهري ضمن اضطراب أشمل... وليس المس الشيطاني اضطرابا نفسانيا أو لا يوجد اضطراب نفساني اسمه مس شيطاني في الطب النفساني.
اقرأ على الموقع:
المس الجني
نفس اجتماعي: سحر وحسد وتلبس، جهل نفسي
المس واللبس والسحر في العيادة النفسية
الجن بين الدين والطب والعلم
هل صحيح أن الجني يدخل جسد الإنسان؟
السحر والحسد والشياطين، وأمة المساكين!
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.