وسواس النجاسة: تنقيط البول والحفاض والمنديل! م2
وسواس النجاسة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أريد أن أشكركم على ما تقدمونه لنا من نفع كبير جزاكم الله خيراً
أولا أريد أن أسأل هل ينفع أروح لدكتورة جراحة مخ وأعصاب لعلاج الوسواس؟ لأن المنطقة التي أنا فيها لا يوجد فيها طبيب نفساني
ثانيا أنا عندي مشكلة في تنظيف الدبر أستغرق وقتا طويلا وكل ما أنظف الدبر وأنظر في يدي أجد يوجد بقايا فأضطر للتنظيف ثاني وثالث وأستمر لفترة طويلة لدرجة أن قدمي تؤلمني من القعدة في هذا الوضع.
والمشكلة أن البقايا تستمر لفترة طويلة ولا أعرف ماذا أفعل؟؟
فما الحل؟ جزاكم الله خيراً
7/8/2022

رد المستشار
الابن الفاضل "هاني سالم شاهين" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
بداية يمكنك أن تزور طبيب المخ والأعصاب ليختار لك أحد عقاقير الم.ا.س.ا وهذا سيساعدك ويحسنك كثيرا لكنه مع الأسف لن يكون كافيا لحل المشكلة ولا حتى لاعتماده استراتيجية دائمة (أي الاستمرار عليه ما بقي من حياتك)، ما يجب أن تحصل عليه هو العلاج السلوكي المعرفي للوسواس القهري ... وهذا يحتاج طبيبا أو اختصاصيا نفسانيا وربما في حالة عدم وجوده في مكان قريب يمكنك أن تتواصل معه وتحصل على العلاج النفساني المطلوب...
وعليك أن تدرك أن مثل هذا النوع من الوسواس لا يستجيب لطرق العلاج التقليدية نظرا لوجود العديد من النقاط التي تحتاج معالجا ذي خبرة في مجال علاج الوسواس القهري، ليعلمك كيف تتغلب على سمة الكمالية ومشاعر اللا اكتمال وغيرها مما اعتدنا وجوده في مثل حالتك.
اقرأ على مجانين:
وسواس تنظيف الدبر هل هو اللا اكتمال؟
من وسواس اللااكتمال: الاستنجاء وتنظيف الدبر!!
وسواس الكمال واللااكتمال
الكمالية والشعور باكتمال الفعل
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.