وسواس الكفر وتكرار الشهادتين: أنا ضائعة م36
السلام عليكم
دكتور أتمنى أن تكون بخير، ألم أسفل القدم أصبح شديدا من الحادثة التي وقعت لي في البحر عندما قفزت بقوة على صخرة، قدمي كانت تؤلمني، ولكن بشكل أخف الآن ألم شديد وأفكر في أمور سيئة جداا من سرطان العظام وخطأ خلال إجراء عملية للكسر أو لا قدر الله البتر.
والله لم أستطع منع نفسي من البحث في الأمر على الإنترنت فظهر لي مقال بعنوان "التأخير في علاج الكسور نتيجة نقص الأسرة قد يؤدي إلى بترها وتسممها" والله بكيت فلقد مرت عن حادثة قدمي شهر وأنا أتجاهل الألم أو بالأحرى أتناساه لأن أمي تصفني بالموسوسة وتستهزئ بي فامتنعت عن إخبارها
والله أنا الآن في خوف كبير وأفكر في الابتعاد عن كل الناس لأنني لا أرغب بشفقتهم، أفكار سيئة جدا تراودني أصدقها لا أستطيع منعها فهي سوف تحصل في أي حال من الأحوال ... أنا خائفة من حالتي هذه أول مرة أخاف أن أقدم جديا على الانتحار لأن كل شيء الآن أسود في عيني، انصحني يا دكتور
والله أكتب الآن وأبكي لأنني في مرحلة اليأس أحس أن كل الطرق مغلقة أنا متأكدة أنني سوف أفقد قدمي والله
أجبني بسرعة أرجوك سوف أرتكب حماقة
11/9/2022

رد المستشار
الابنة الفاضلة "Sana" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
ألف لا بأس على قدمك يا "Sana" مرت أيام عشرة أو أكثر قليلا -وليس شهرا بالمرة! - على إصابة قدمك يعني لا مجال للحديث عن التأخير في علاج الكسور، لكن لابد في مثل هذه الحالات من إجراء فحص من قبل طبيب عام أو اختصاصي عظام وعمل أشعة سينية لمعرفة ما إذا كانت إحدى عظيمات القدم قد تأثرت بشكل أو بآخر، وأنصح بذلك حتى إذا لم يستمر الألم!
لا توجد جراحات أصلا في حدود علمي لمثل ما لديك من إصابة فقط إن وجد كسر أو شرخ ستكون هناك جبيرة لتثبيت ومنع حركة القدم لفترة ما.. أو ربما لا يحتاج الأمر لأكثر من أن نطمئن... مسألة توقع الأسوأ وسيناريوهات المصائب المتتالية ليست إلا استمرارا لعادتك القديمة في الاجترار الوسواسي الاكتئابي الأسود.
تقولين (أفكار سيئة جدا تراودني أصدقها لا أستطيع منعها فهي سوف تحصل في أي حال من الأحوال) أتقصدين أنك تصدقينها لأنك لا تستطيعين منعها؟ هل لأنها تراودك فسوف تحصل؟ إذن أنت تصدقينها؟ أم تشكين في صدقها فتحاولين منعها فتخفقين لأن قمع الأفكار يزيدها شراسة فتزيد حدتها فترين ذلك دليلا على صدقها؟
لديك سنة دراسية -هي الأخيرة في مشوارك- على الأبواب فكري فيما ستفعلين واعرضي قدمك على أحد المختصين.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.