وساوس الصيام: التطور الطبيعي يا محمد! م7
وسواس في الطهارة
عادت إليّ وساوس الطهارة بعد أن كانت كامنة لفترة من الزمن، والسبب أني رأيت زوجتي تقوم بمسح مكان خروج الدم من أثر إحدى الحقن بواسطة يدها المبلولة.. تقوم ببل يدها ماء ثم تقوم بمسح المكان وهكذا مرتين ثلاثة.
ورغم أني أخبرتها أن هذا لا يصح ويحب عليها غسل المكان لا مسحه إلا أنها ظنت أن كلامي عبارة عن وسواس وتنطع.
وأنا الآن أشك في كل شيء لامسته بيدها تلك -حتى جسدي وطعامنا- أو جلست عليه، فهي قامت بيدها المبلولة ماء بملاقاة النجاسة بمجرد المسح ثم مارست حياتها طبيعياً، وأنا الآن أشك في كل شيء لامسته!
13/9/2022

رد المستشار
الابن والزميل الفاضل "محمد" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
حمدا لله على سلامة وساوس الطهارة، جراح أنت وتعرف أن الجرح إذا أغلق على غير نظافة عاد فانفتح! ماذا بك أيها الزميل الجميل المصر على الوسوسة! ولا كأنك قرأت ولا عرفت ولا تعمقت في الفهم ومعرفة الأحكام (أنت مع الأسف تتعمق فقط فيما يؤذيك) كأن تبحث عن الأحوط والأكثر اتباعا رغم صعوبته عليك فتنصر الوسواس على نفسك!!
لا خيبك الله يا صديقي، أنت تقول ختاما لاستشارتك المريرة! (وأنا الآن أشك في كل شيء لامسته!) إذن جائك الفرج يا كل مسلم يعي فلا تنجيس بالشك! يعني كل شيء طاهر رغم أنف حضرتك... زوجتك ما أخطأت ولا عن فطرتها تغيرت فلا تنجست ولا نجست رغم أنف حضرتك... وكل هذا كلام يقال للصحيح لا للموسوس يعني ليس لأنك موسوس أقول ذلك.
أما معرفة أنك موسوس فتعفيك من كل موضوع أو مواضيع النجاسة... باتباعك الواجب لسنية إزالة النجاسة بالنسبة للموسوس يعني تصيبك النجاسة يا "محمد" ولا تتنجس وتسقط منك النجاسة ولا تنجس!!! لا حول ولا قوة إلا بالله أتريد شرحا أكثر؟! ... زوجتك رأت كلامك عبارة عن وسواس وتنطع .. صحت رؤيتها وصح فهمها وما فهم بؤس حالك بصعب على أحد مثلما هو صعب عليك.... راجع يا صديقي ما دار بيننا في الجلسات أو الاستشارات والردود وما بداخلها من ارتباطات واقرأ عن وساوسك ووساوس غيرك لا تهرب لكن تعلم.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.