وسواس قهري الغشاء و.ش.ت.ق × و.ذ.ت.ق!
غشاء البكارة
أنا كنت مصابة بالوسواس القهري منذ سنة تقريبا كان وسواسي عن غشاء البكارة وعن أنني سوف أؤذي أي فتاة صغيرة وأفض لها الغشاء، كنت أوسوس بأمور كثيرة لدرجة أنني كنت أكلم نفسي في الشارع، كنت أحمل قريبة زوجي حاليا وجائني الوسواس أخشى أن أكون أذيتها، فقدت السيطرة على نفسي، ولكن لا أتذكر ما فعلته، ولكن الطفلة لم تبكي ولم تقاطعني والدتها ولكن أخاف خوفا كبيرا أن أكون أدخلت إصبعي في مهبلها وفضضت غشائها خصوصا أني لا أتذكر شيئا ولا أثق بعقلي فعقلي يقول أنني فعلت كذا، والدكتورة التي كنت أتعالج معها منعتني مرارا أن أذهب إلى والدة الطفلة وقالت لي أمي إن الله سترها علي وعشت حياتي وتزوجت وأنا أقول لو أني أذيتها لبكت أو للاحظت أمها.
والآن عاد إليّ الوسواس في طابع ديني أن الله لن يسامحني ما دمت لم أذهب إلى والدة الفتاة وأعتذر على فعلي الذي لا أعرف إذا كنت أذيت طفلتها به أم لا؟؟ ماذا أفعل أشعر أني مذنبة وتراودني الأفكار أن أنتحر وأخلص لم أعد أصلي ولم أعد أستمتع بعلاقتي مع زوجي أخاف كثيرا مخافة أن أكون أذيتها أخاف من عقاب الله لي رغم أني لم أكن في وعيي وقتها وحتى لم أتذكر ما حدث
ماذا أفعل؟ أصبحت أسأل أمها أشياء كهل تبكي طفلتك عندما تتألم وعندما تجيب بلا أخاف أكثر أنا حاسة إني بموت وحاسة إني هنتحر بس أنا مش عايزة أدخل النار أنا بكرهني وبكره الوسواس اللي أخذ مني حياتي وشبابي وطفولتي.
ملحوظة: كل وسواس حصل لي لم يتحقق أبدا كل مرة ظننت أنني فقدت بكارتي كنت سليمة في كل مرة ظننت أن أحدا ما أذاني كنت سليمة ماذا أفعل؟؟ أكاد أجن من فرط الإحساس بالذنب طيب وأنا مين كان بيحس بالذنب لما كنت بتعذب بالوسواس ليه صرخاتي متسمعتش وعايزين يحاسبوني على غلطة مكنتش عايزة أعملها وأجبرت عليها
أنا مش متأكدة إذا كنت دخلت صباعي في مهبلها فعلا ولا لا ولا في مكان آخر ولا إيه الدنيا ولا أنا أستحق إيه أنا أستحق أعيش ولا أستحق السجن وأموت هل ربنا سترها عليّ فعلا ولازم أنسى وأعدي ولا ربنا مسترهاش ومجرد إن الأم مخدتش بالها طيب أنا ومكنتش في وعيي أمها كانت قصادي شيفاني وشايفة بنتها هل للدرجة دي أنا كنت هوا محدش مركز معايا أنا مكنتش عايزة أأذيها وربنا والأفكار اللي كانت عايزة كده أعمل إيه؟؟
أعمل إيه الطبيبة تقول لا متروحيش تقولي لمامتها ومش راضية تصدق إني ممكن أكون حطيت صباعي في مكان؟
أنا حاسة إني بموت بالبطئ مش قادرة أستمتع بحاجة وحاسة إني منافقة ومش من حقي الحياة اللي أنا عايشة فيها دلوقتي!
أرجوكم أفيدوني أرجوكم
5/10/2022

رد المستشار
الابنة الفاضلة "Yoka" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
لا ليس من سنة ... من 13 سنة حسبما خطت أناملك يا ابنتي في الطبعة الأولى من استشارتك لمجانين، وأنت في هذه الإفادة تفصلين وتجودين في وصف أعراض نوبتك الوسواسية (الاكتئابية) الحالية ... وصف رائع لما يحدث بالفعل في عقل مريض اضطراب الوسواس القهري النموذجي.. فهو عاجزٌ عن كبح معاناته رغم سلامة استبصاره بشكل كامل حين تقولين (كل وسواس حصل لي لم يتحقق أبدا كل مرة ظننت أنني فقدت بكارتي كنت سليمة في كل مرة ظننت أن أحدا ما أذاني كنت سليمة ماذا أفعل؟) ... رغم ذلك أنت عاجزة عن معرفة أن ظنك أنك أذيت البنت معناه أنك لم تؤذها أي أنها سليمة!
نعود إلى وصفك حال المريض وهو مسلوب الثقة في عقله (خصوصا أني لا أتذكر شيئا ولا أثق بعقلي فعقلي يقول أنني فعلت كذا) ... حيلة ثقيلة من حيل الوسواس تشيع في مرضى و.ش.ت.ق وفي مرضى و.ذ.ت.ق ملخصها أن الوسواس يلقي على المريض اتهاما كاذبا (مهما كان فجا واضح الفجاجة) ويعرف أنه سيعجز عن نفيه بينه وبين نفسه! بسبب عمه الدواخل (أي عدم القدرة على التثبت من معطيات الشخص الداخلية والقابلية المفرطة للشك فيها) وغني عن البيان أنني عندما أتهم شخصا بالكذب فإنه لا يجد صعوبة في قراءة معلومة داخله أنه لم يفعل ما اتهمته به لأنه لا توجد مشكلة في تواصله مع معطياته الداخلية، لكن مريض الوسواس القهري محروم من ذلك! وعندما يلقي الوسواس عليه الاتهام بأنه (أذى أو سرق أو قتل أو كفر أو أذنب أو أنه شاذ...إلخ)، فإنه ليس فقط يعجز عن التيقن من أنه لم يفعل وإنما يكون أميل لتصديق أنه ربما فعل!
يا سلام على تفاعل و.ش.ت.ق مع و.ذ.ت.ق في عباراتك (أنا مش متأكدة إذا كنت دخلت صباعي في مهبلها فعلا ولا لا ولا في مكان آخر ولا إيه الدنيا ولا أنا أستحق إيه أنا أستحق أعيش ولا أستحق السجن وأموت هل ربنا سترها عليّ فعلا ولازم أنسى وأعدي ولا ربنا مسترهاش) ... شك + ذنب + تحقق + تعمق...
لديك الكثير مما يحتاج لعمل سلوكي معرفي على يد متخصص، لتغيير مفاهيم مهمة والتنبيه إلى عيوب تفكير، مع الدخول في برنامج علاج بالتعرض ومنع الاستجابة أي الت.م.ا.... لكن الأهم والأولى الآن هو نوبة الاكتئاب الجسيم التي تعانين وأنت في أعوام زواجك الأولى.. وتنتظرين الحمل ... ننصحك بسرعة التواصل مع طبيب ومعالج نفساني.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.