وسواس قهري الغشاء و.ش.ت.ق × و.ذ.ت.ق! م
وسواس الإيدز
السلام عليكم مستشاريني تعرضت للتحرش والاغتصاب عدم الكامل تم تخديري ولكن لم أغب عني الوعي ولكن كنت أرى ما يحدث لي ولا أقوى على الدفاع عن نفسي، المهم قام الشخص ذا بتجريدي من ملابسي ولكن الفوقية فقط لم يجردني من بنطالي كان هذا من حوالي 4 سنين تمام، ولكن هناك من أنقذني وقام بستري وتوصيلي للبيت لم أحكي لأحد من أهلي عن هذا حكيت بس لطبيبتي النفسية
جاءني وسواس الإيدز بسبب أنني لا أعرف هذا الشخص وأخاف أن يكون حاملا للمرض وأن يكون نزل منه شيء على جسدي وكان بجسدي جرح لا يرى أعلم إنما كلها احتمالات من خيالي قمت بعمل تحليل للإيدز في معمل مشهور وكانت النتيجة نيجاتف ولكني لم أطمئن
تقدم لخطبتي شخص أحببته وتناسيت الوسواس خصوصا أني عرفت أن اللي عمل فيا كده اتجوز وعنده ولد وبنت وأكيد مكنش هيعيش له أطفال لو هو كده، اتجوزت وأحب زوجي كثيرا راودني الوسواس مرة أخرى وخفت أن يكون معمل التحاليل أخطأ وكدا
ولا أعرف ماذا أفعل هل أتجاهل الوسواس تماما أم أذهب وأحلل ثانية؟!
يا ليت تفيدوني أنا آسفة جدا والله
1/12/2022

رد المستشار
الصيدلانية الفاضلة "Yoka" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
تجاهلي هذا الوسواس تماما، ولكن لا تنسيه، بل عرضي نفسك لما يستثيره! مثلا القراءة عن طرق العدوى بالإيدز واحتمالات حدوثها، واقرئي صفحة من درر موقع مجانين: وسواس الإيدز احتمالات الإصابة بدقة !
وأخيرا ماذا فعلت بشأن ما ختمت به ردي السابق عليك ناصحا بـ (إحسان التواصل مع معالجتك وعقاقيرك العلاجية، عليك التدرب على إهمال التفكير في هذا الموضوع تماما، وعليك العمل على التواجد في أماكن فيها بنات صغار والتدرب على حملهن ومداعبتهن وسط الأهل وبعيدا عن الجميع بشرط الامتناع بعد ذلك عن أي أسئلة أو أي سلوكيات بغرض الاطمئنان هل حدث شيء؟ هذا على سبيل المثال واحد من أهم تدريبات الت.م.ا (لتعرض ومنع الاستجابة) العلاجية في حالتك.)؟ هذه كانت تجربة سلوكية أرجو أن تقومي بها، اكتبي في ورقة لديك ما تتوقعين حدوثه عند التواجد مع بنات صغار وحملهن ومداعبتهن.. ما تتوقعين حدوثه أنت وليس كل ما يقوله الوسواس، ثم جربي التواجد بين الصغيرات واللعب معهن وحملهن لمدة نصف ساعة على الأقل ولو أطلت أفضل.. ثم عندما تعودين بيتك انظري ماذا كنت تتوقعين؟ وماذا حدث حقيقة؟ ... كرري هذه التجربة يوميا .. إن استطعت ووافينا بالنتيجة بعد أسبوع أو بعد أن تكملي 7 مرات.
بالنسبة للإيدز
وسواس الإيدز! HIV قبل 10 سنوات!
وسواس الإيدز وفخ طلب الطمأنة المتكرر
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.