اسبحي في عالم الموضة وأسرار الجمال..!؟
الحفرة "مشاركة "
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته: أود أن أوجه تحياتي لجميع فرق العمل في هاد الموقع الجميل جدا ولجميع من يساهم في تنشيط مجانين، أنا حسيت بصراحة بالأخت ديانا ومشكلتها والله صعبه جدا أن البنت تشعر مع نفسها أنها غير جميلة فالجمال للمرأة يعتبر سلاحها فمهما كانت ذكية أو مثقفة أو أخلاقها عالية ولكن ما دامت غير جميلة فالشيء بيتغير كثير جدا
بس أنا ما قررت أكتب المشاركة دي عشان أزيد للأخت هما وغما, ولكن أكتب هذه المشاركة وأنا أتمنى أن تجد فيها الأخت ديانا شيئا من المساعدة، أختي ديانا الجمال نعمة من الله سبحانه وتعالى فنحن لم نختر كيف نكون ولا متى نجيء لهادي الدنيا فهذا قضاء وقدر من المولى عز وجل
لكن حينما ربنا خلقنا كامل الوصفة وبصحة جيدة وكمان بجمال وذكاء أكيد هذا وحده يجب علينا بأن نشكره عليه ونحمده عليه ربنا طول ما إحنا عايشين
ولكن حينما الله سبحانه يقرر أن لا تكوني جميلة أو تكون أخواتك أجمل منك هذا لن يعني أنك لن تتمتعي بحياة أحسن منهن وذكاء أكتر منهن أو حتى زوج أفضل في المستقبل منهن.
جمال البنت ليس له أي علاقة بحظها السعيد!
ممكن جدا أن تصبحي أسعد من أخواتك في المستقبل وأن تتمتعي بزواجة ما حصلتش معهن
إللي بقوله أختي ديانا ليس بكلام فارغ, أراح أحكي لك شيء, أنا مثلا جميلة جدا يعني في منتهى الجمال وما فيش حد شفني وما ينظر ليا أو يبتسم لي, كانت امرأة أو رجل, بس الجمال دة ما جابني أي نتيجة وفي صديقاتي أقل جمال مني وتزوجن زواج أحسن مني وحظهن أحسن من حظي مليون مرة
يعني إللي عاوزة أقول لك أنك ما تتعبي نفسك بهذا الموضوع وكمان أنت ممكن تخلي نفسك أجمل بكتير لو عاوزة
الشعر الرطب والناعم ممكن تحصلي عليه بسهولة جدا, فالآن فيه كريمات ومسك ممكن تخليه أنعم وأرطب جدا بس أنت لازم تكون عندك العزيمة عشان تتغيري وتبقى أجمل بكتير واللي طولها قصير جدا ما عاد مشكلة مع الموضة والحذاء العالي
ولون البشرة هذا شيء سهل جدا الماكياج هو السحر في هذا الزمن لي مثلا هاد المشكلات، بس أنت لازم أتكون عندك رغبه في أن تصبحي أجمل بكتير من أخواتك ومن أي حد تاني بيضايقك، اسبحي في عالم الموضة وأسرار الجمال والماكياج والرجيم والنتيجة مضمونة
أعتذر عن الإطالة وأعتذر عن مشاركتي هذه يعني البسيطة جدا
وأوجه تحياتي الخالصة والحارة للأخت ديانا ولجميع فريق العمل في مجانين
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
9/3/2005

رد المستشار
أشكرك أختي الكريمة على مشاركتك اللطيفة لنا ورغم أنك أخذتنا من المعنى الواسع للجمال إلى معناه الأضيق إلا أنه لا مانع من أن تتابع فتياتنا كل ما هو مناسب في عالم الزينة والتجمل
ولكن حتى جمال الملامح ليس له مقياس محدد فلو ذهب رجل شرقي أسمر اللون مجعد الشعر إلى الغرب لتسابقن الشقروات عليه للفوز به فأسرار الجمال كثيرة منها الاختلاف والجاذبية والفكر و.................
ويضيف الدكتور وائل أبو هندي، الأخت العزيزة أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على إطرائك الكريم، ليست لدي إضافة بعد ما تفضلت به الأستاذة أميرة بدران غير وضع إشارة حمراء أو خط أحمر للتنبيه تحت عبارتك :
(اسبحي في عالم الموضة وأسرار الجمال والماكياج والرجيم والنتيجة مضمونة)، واعتراضي هنا على جزئية واحدة هي الرجيم فالنتيجة الوحيدة المضمونة للرجيم هي الفشل والضرر الجسدي واقرئي من مقالاتنا على باب البدانة والنحافة:
ما هيَ تأثيرات الحمية المنحفة (الريجيم)؟
ما هيَ صناعةُ التنحيف ؟
تصورات الجسد والجنس : رؤية نفسية
أكذوبةُ الوزن المثالي
أكذوبةٌ اسمها أغذيةُ الحمية المنحفة
رؤية المرأةِ لجسدها من منظور اجتماعي
أكذوبةٌٌ اسمها (الريجيم) الحميةُ المنحفة :
وأهلا وسهلا بك وبمشاركاتك دائما على مجانين.