السلام عليكم
أنا من يوم عرفت نفسي وأنا نحيف ما أدري ليش؟
وبصراحة شديدة ودي أكون معتدل الجسم لو قليلا، البعض شار علي بمسحوق البروتين والبعض خوفني منه قال أنه يسبب العقم وكثير أمور عرضت علي ولا أدري ماذا أفعل حتى يعتدل هذا الجسم النحيل!!
والحمد لله على كل حال.
2/9/2003

رد المستشار
الأخ السائل العزيز أهلا وسهلا بك وشكرًا على ثقتك في موقعنا، وصفحتنا استشارات مجانين.
الحقيقة أننا في إجابتنا على سؤالٍ كسؤالك هذا نحتاج إلى معلومات كثيرة لكي نستطيع الإجابة ومنها على مثلاً كم يبلغ طولك بالسنتيمتر، وكم يبلغ وزنك بالكيلو جرام، لكي نستطيع حساب منسب كتلة الجسد والذي يساوي حاصل قسمة الوزن بالكيلو جرام على مربع الطول بالمتر، كما تهمنا جدا معرفة عاداتك الغذائية، وكذلك عادات الأسرة التي تعيش فيها
فمن المهم أن يعرف المتصفح أن فرقًا كبيرًا قد يكونُ قائمًا ما بين الشعور الشخصي بصورة الجسد وبين الحقيقة التي يكونُ عليها ذلك الجسد وإن كان ذلك أكثر في حالات البدانة منه في حالات النحافة، ثم أننا نحتاج إلى معرفة جزئية هامةٍ جدا من مشكلتك وهي هل اعتراضك أو عدم رضاك عن صورة جسدك تتعلق بالجسد كله بوجه عام طولاً ووزنا ومظهرًا أم أنها تتعلق فقط بشكل العضلات أو بشكل عضو معين منه؟
ويهمنا أيضًا أن نعرف إن كنت قد جربت التريض (التمرينات الرياضية) من أجل محاولة تحسين أداء الجسد بشكل عام؟؟
وهل هناك مشكلةٌ معينةٌ تواجهها فيما عدا شعورك بأنك نحيف بمعنى آخر هل هناك ما يعوق جسدك عن أداء ما يفترض أنه يؤديه من وظائف؟؟ كل هذه الأسئلة والمعلومات يجب أن تكونَ لدينا إجاباتٌ وافية عنها، ونحن دون تفصيل نحذرك من التجار الكثر في هذا الموضوع فلكل جسد من أجسادنا نقطة محددة set point يعمل عندها في تناغم بيولوجي واتزان، وقد لا يستجيب الجسد لمحاولات تغيير هذه النقطة المحددة، سواء بالزيادة عنها أو النزول عنها.
ونحيلك إلى قراءة إجابة سابقة لنا هنا على صفحة استشارات مجانين رغم اختلاف الموضوع أو كونه عكس شكواك، إلا أن المعلومات المطلوبة واحدة في الحالتين، وهذه الإجابة تظهر على الصفحة تحت عنوان: الوزن الزائد
ونحن بعد ذلك في انتظار إفادتك المفصلة ونعدك برد مفصل إن شاء الله، فتابعنا بأخبارك وبما طلبنا من معلومات ودمت سالمًا.