هل أنا مريضة بالفصام فعلا؟... بلى!
كيف أعرف أني مصابة بصدمات الطفولة
منذ عام وأنا أتسائل إذا حدث شيء في طفولتي جعلني لا أتذكرها وإذا تذكرتها تكون مشوشة فأنا أشعر أن طفولتي لم تكن سعيدة على الرغم من أن عائلتي تخبرتني دائما أن طفولتي كانت سعيدة
لكن في داخلي أعلم أن هناك شيئا حدث جعلني أصاب الآن بالقلق والتوتر من اللاشيء وتعذيب النفس
فما السبب؟ أرجو الجواب عليّ
4/1/2023

رد المستشار
الابنة المتصفحة الفاضلة "Toga" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
في ردنا على إفادتك الأولى يا ابنتي عرفتك أن تشخيص اضطراب الفصام ليس تشخيصا يقرره الطبيب النفساني على عجل، وإذا شخص أحدهم فصاما فهو غالبا فصام أو على الأقل نوبة ذهانية... وقلت لك ما نصه (أحد علامات اضطراب الفصام أو الاضطرابات الذهانية بشكل عام هي أن يفتقر المريض إلى الاستبصار بحالته أي أنه لا يدرك أنه مريض!! بالتالي لا شيء غريب فيما تسألين عنه... وغالبا لن يتحسن هذا الوضع إلا باتباع نصيحة الطبيب وتناول العقاقير المضادة للذهان).
دون أن أعرف أنا اليوم ما حصل بعد تلقيك الرد، هل تتناولين علاجك أم لا؟ دون ذلك -ومع الأسف الشديد- لا أستطيع أن أفهم من شكواك وسؤالك عن السبب إلا أنها قد تكون ذكرى وهامية (داخلي أعلم أن هناك شيئا حدث) وهي تجعلك في مزاج وهامي كذلك.. النصيحة هي أن تعودي لعقاقيرك إن كنت أوقفتها، وأن تراجعي طبيبك إن كنت توقفت عن مراجعته، أو إن كنت تتابعين قدمي الموعد ليعدل إن رأى من جرعة العقّار أو أكثر... هذا سيمكنك من التوقف عن الانزلاق مع الذكريات والمشاعر الوهامية التي قد لا تحمد عقباها.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.