من وسواس لاكتئاب لقلق معمم م41
استفسار
دكتور وائل ليه الرهاب الاجتماعي مش راضي ينتهي من جسمي؟ ليه لما أكون داخل على عزاء وبسلم على الصف بحس بتكتيف في جسمي ورعشة في خدودي!! ليه لمًا يكون فيه حفلة أو مناسبة وبيكون عندي كلام عايز أقوله وأطلع أتكلم في المايك بقول بلاش لأن الأعراض هتجيلي رعشة وتلعثم في الكلام!!
السؤال هل الأعراض دي بتظهر للناس الموجودة؟؟
السوال التاني ليه بتحصل ليا وأنا أصلا اجتماعي بطبعي!!؟؟
السوال الثالث طرق التغلب عليها إيه؟
19/2/2023

رد المستشار
الابن الفاضل "أحمد" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
سامحك الله يا "أحمد" كأنك بلا ذاكرة! .. ألم تكن أعراض القلق الاجتماعي واحدة من الأشكال التي أخذتها أعراض اضطرابك في وقت من الأوقات؟ وتزامن ذلك مع اكتئاب، وكانت سبب استخدامك لعقَّار باروكستين أو سيروكسات 25 مجم ... وكنت تغلبت عليها وعلى الاكتئاب وعملت بعدها مندوب تسويق وتوزيع ... وكانت أولى خطواتك في طريق عملك الحالي في السياحة.
باختصار أنا سعيد وغير سعيد في آن، سعيد لأنك ربما تناسيت الطنين أو أنستك إياه ذكريات القلق الاجتماعي، وغير سعيد لأني كنت أظن أني علمتك كيف تناجز تلك الأعراض أثناء جلساتنا المتفرقة... وما زلت أميل إلى تخمين أنك تسأل لا لتعرف وإنما لتتأكد أنك تعرف! طريقة أسئلتك تشي بذلك... يعني أنت تعرف إجابتي وليس فقط إجابة السؤال... وتسأل لأنك تشك في ذاكرتك، وسأضع لك ما يحيب على تساؤلاتك في الارتباطات أدناه.
اقرأ على مجانين:
التعامل مع الناس : أفخاخ القلق الاجتماعي م
الرهاب الاجتماعي أو اضطراب القلق الاجتماعي
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.