وسواس الكفر وتكرار الشهادتين: أنا ضائعة م59
أجيبوني داء سل؟
السلام عليكم، رمضان كريم، خالتي تم تشخيصها بداء السل وكانت جدتي هي التي تعتني بها، المهم اليوم الخميس 23 مارس أول لأيام رمضان جاءت جدتي وهي الآن تسعل بشكل متواصل وبشكل غريب وأنا جالسة في بيت قريب منها ولكن ليس به باب.
أمي وإخوتي لا يهتمون من أن يصابوا بالعدوى، أمي طبخت بجانبها وجدتي كانت تسعل والطعام سوف نأكله جميعا! أنا الآن أسعل قليلا وأظن أنني انتقلت لي العدوى من جدتي التي أظن أنها أصيبت بالعدوى من خالتي، لا أعلم أنا خائفة وأفكر في أن أعمل تحليلا لتشخيص داء السل؟
والله حياتي عذاب
كما أنه تمت سرقة موضوع مشروع تخرجي من الجامعة من طرف صديقة وأنا كنت مكتئبة وزدت اكتئابا بسبب هذه الأمور، وأفكر في الانتحار كل يوم والله.
لقد أبعدت كل أصدقائي عني
الوسواس لا يحبس وعقلي ممتلئ بعدة أمور تافهة
23/3/2023

رد المستشار
الابنة المتصفحة الفاضلة "Sana" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
كل عام وأنت بخير، وكل رمضان وأنت أصح وأقوى ومن الله أقرب، طبعا مؤسف جدا أن تسرق صديقة أفكار صديقة، لكن لم توضحي لنا شيئا من التفاصيل، وكنت قدمت موضوع السل والخوف من العدوى وكذلك لم تذكري لنا تفاصيل عن السل هل هو سل رئوي أم غير ذلك؟
وواقعيا فإن ميكروب السل ميكروب ضعيف نسبيا من حيث قدرته على الانتقال، ويكاد انتقال العدوى يحتاج إلى استنشاق زفير المريض الخارج أثناء السعال... يعني يمكن أن تأكلي وتشربي وتعيشي وتنامي بل وتقبلي مريض السل ولا تنتقل إليك العدوى، وما زلت يمكن أن تستنشقي الميكروب ثم يخفق في الوصول إلى رئتيك لأن مناعتك قوية! من هذا المنطلق يصبح سلوك أمك وأخواتك هو الأقرب للصحة
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.