وسواس النجاسة: تنقيط البول والحفاض والمنديل! م4
تنقيط البول
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاكم الله خيراً على ما تقدمونه وجعله في ميزان حسناتكم
سؤالي هو أنا راسلت حضرتكم قبل فترة عن تنقيط البول وقلتم لي تجاهل والأمر سيختفي بعد فترة ولا تضع منديل ولا تضع شيء لكن الأمر لم ينتهي، بل إلى الآن أشعر بها فهل أستمر في عدم وضع شيء
وإذا كان نعم ليس مطلوب مني أن أضع شيء فهل أنتظر نزول القطرات ثم أتوضأ ولا أتوضأ على طول؟
وأنا صحيح عندي وسواس لكن هذا الأمر حقيقي
فماذا أفعل جزاكم الله خيراً
2/4/2023

رد المستشار
المتصفح الفاضل "هاني" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
نعم عليك أن تستمر في عدم وضع حفاض، وأن تتجاهل تماما موضوع تنقيط البول (وأنت بالمناسبة لم تتجاهله حق التجاهل، بل بقيت تراقب وتفتش!! سامحك الله) وبالتالي لا يجب عليك أن تنتظر خروجه، فقط بعد انتهاء تيار البول وما يلحقه من قطرات لحظية أحيانا في انتهاء البول لا تتأخر بعدها ولا ثانية استنجي وقم للوضوء واجعل شعارك في الاستجابة لأي شك لاحق في النجاسة: التطنيش +عدم التفتيش فرحا بأنك تأخذ رخصة الموسوس (وفي حالة الموسوس يستوي كون التنقيط واقعيا أو متخيلا)، أي أنه لا فرق بين أن تكون القطرات متخيلة أو حقيقية لأنك غير مكلف بتحري النجاسة من الأساس.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.