ارتخاء العضو عند الإيلاج
مشكلتي يا دكتور واللي تعبتني نفسيا إني للأسف كنت مدمن للعادة السرية لخمس سنوات تقريبا ومن فترة قصير جدا تركت هذه العادة ولكن كنت أحس بارتخاء في القضيب, ولقد حصلت لي علاقة جنسية قريبا جدا وكان العضو منتصبا جدا ولكن عند الإيلاج قام بالارتخاء وقمت بالمحاولة إلى أن أنزلت وبعدها بيومين حصل لي نفس الطريقة ولكن الارتخاء لا يكون إلا عند الإيلاج فقط.
هل هذا بسبب الإدمان على العادة السرية أو هل هناك عندي ضعف جنسي مع العلم أن عمري 23 سنة وهل ترك العادة السرية للأبد يرجع للقضيب قوة الانتصاب أتمنى الرد بأسرع ما يمكن على الرسالة وجزاكم الله ألف خير
25/03/2005

رد المستشار
الأخ الكريم: قرأت تساؤلك مرات ومرات بحثا عن شيء ما، بحثا عن ذرة ندم لوقوعك في هذا الإثم العظيم، كنت أبحث عن أي بارقة أمل ترشدني لوجود ضمير حي ينبض ويستحي من ربه ويحاول أن يردع صاحبه وإن سقط في فعل الزنا ولكنني لم أجد، وكنت أبحث عن إيمان حي في القلب يدفعك لتهرول نحو ربك بعد كل معصية تسقط فيها، ولكنني لم ألمح هذا وصحح لي إن كنت مخطئة، وذكرت أنك مسلم وملتزم بأداء العبادات ولكنها عبادات لا حياة فيها لأنها لم تردع صاحبها ولم تنهاه عن الفاحشة وتدفعه دفعا للتوبة والاستغفار والندم بعد السقوط، فأين أنت أخي الكريم من صديقتنا التائبة التي سقطت في براثن الزنا سنوات ولكن قلبها يكاد ينفطر حياء من الله ومن ستره عليها، وتشعر أن جلد وجهها ينتزع انتزاعا وهي ساجدة بين يديه من فرط خوفها ووجلها وحيائها منه.
أخي الكريم: تخطئ إذا تصورت أن كل هذا اللوم موجه لك لأنك سقطت في براثن المعصية فمن منا لا يخطئ ومن منا لا يذنب، ولكن المقبول هو أن نذنب ونحن نطمع في عفو الجبار ومغفرته، فراجع نفسك وفتش بداخلك عن بذرة الندم وأروها بدموعك لعله سبحانه أن يستبدل ما كان منك من ذنوب بحسنات تبلغ عنان السماء، وحيث أن سقوطك في براثن الزنا أو العادة السرية يأتي لأنك تريد إشباعا لرغباتك الجنسية، فلماذا لا يكون الزواج حلا مطروحا وخصوصا وأن ظروفك المادية جيدة.
أما بالنسبة لقلقك من ضعف الانتصاب مع الإيلاج وخوفك من أن يكون هذا ناجما عن ممارسة العادة السرية، فمن الضروري بداية أن تطمئن فالعادة السرية لا تسبب العجز الجنسي، وكل ما هنالك أنه يحدث برمجة مؤقتة للجسم ليصل للمتعة من هذا السبيل، والجسم فقط يحتاج لإعادة البرمجة بحيث يعتاد الوصول للمتعة من خلال العلاقة بين الزوجين، والانقطاع عن ممارسة العادة السرية يسهل على وأهم ما في الأمر هو أن تتوقف تماما عن القلق لأن القلق من أعدي أعداء القدرة الجنسية.