الاعتداء الجنسي من الأب .. تدمير كلي
الخوف من الزواج بسبب وسواس الكفر
أنا أرغب بالزواج لكني أرفض دايم بسبب خوفي من إني أكفر ويبطل عقد القران
يعني بعد توقيع عقد القران إذا كفرت يبطل العقد هذا الشيء متعبني ومسبب لي خوف
ثاني سوال إذا أخذت أخف فتوى للموسوس مثلا لعق الشفاه للصائم عادي لكن حسيت إنه راح الوسواس
فهل آخذ الفتوى التي تقول لعق الشفاه لا يجوز مع إنه يمكن يرجع الوسواس إذا أخذت فتوى أنه لا يجوز؟
13/4/2023

رد المستشار
الابنة المتصفحة الفاضلة "مها" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
كم كانت مؤلمة بداية حكايتك وأجابك عليها د. سداد جواد التميمي ولا شك أن عليك تنفيذ ما استطعت من نصائحه، وأهمها والحل الأمثل هو أن تخرجي من هذه البيئة! وأقصر وربما أصوب السبل إلى ذلك هو الزواج، لكنك مع الأسف يعيقك الوسواس لأنك لا تعرفين.
طبعا لا يوجد وسواس مهما كانت بشاعته كفريا أو كفرجنسيا يبطل عقد القران لأنه مرض قهري، وبالتالي فإن حيلة الوسواس مفضوحة واقرئي على مجانين عن وسواس الكفرية، لتعرفي وتطمئني تماما إلى كونك محصنة ضد الكفر ولا يوجد أي خطر على عقد القران.
وهذه ارتباطات مختارة:
الموسوس بالكفر لا يكفر ولو ظن أن أراد!
وسواس الكفرية : الموسوس لا يكفر ولا يرتد
نطقت بالكفر أو لم تنطق : الموسوس بالكفر لا يكفر !
وسواس الكفرية : حتى النطق بالكفر ليس كفرا !
أشعر أنها مني! وسواس الكفرية!
وسواس الكفرية حيل كالمعتاد عديدة!
ط.ب.ح.د الموسوس والتفتيش في الدواخل
التفتيش في الدواخل : آفة الموسوس !
وبالنسبة لموضوع الأخذ بالرخصة فاعلمي أنه دائم لأنك دائما معرضة لأن توسوسي بابتلاع الريق الذي لمس الشفاه هداك الله..... وهكذا كل الرخص للاضطرابات المزمنة مفتوحة فلا يخدعنك الوسواس.
ونسأل الله أن يعجل بخاطب ترضينه ويسعدك الله معه ولا تنسي إبلاغنا بالنبأ السار.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.