رغبة غريبة
السلام عليكم وبعد؛
أنا شاب متزوج اشعر برغبة غريبة عند الجماع إذ أنني في العادة افضل الإتيان في الدبر عند الجماع ولا أستطيع أن أترك هذه الرغبة التي تشكل الاستمتاع الحقيقي وإشباع الرغبة.
أعلم أن هذا منافي للشرع لكن هذه الرغبة تسيطر على عقلي فكيف لي أن أتخلص منها، ولكم الشكر.
09/09/2003

رد المستشار
الأخ السائل أهلا وسهلا بك وشكرًا على ثقتك في صفحتنا استشارات مجانين، يهم أن تعرف ونعرف مصدر هذه الرغبة في إتيان زوجتك من الدبر، فهل هي أوضاع سمعت عنها أو رأيتها في مطبوعة أو إنترنت؟! أم ماذا بالضبط؟!
ومعرفة مصدر الرغبة يفيد بل يلزم للتعامل معها من المنبع، وإن كانت رغبتك في كل الأحوال هي شهوة تحتاج إلى مقاومة مثل بقية الشهوات التي لا ينبغي إنفاذها لضررها وحرمتها، وينبغي أن تعرف عواقب هذه الممارسة من أضرار تلحق بالزوجة، فيها ما هو جسدي موضعي يتعلق بهذه المنطقة غير المعدة ولا المهيأة لتلك الوظيفة ومنها ما هو نفسي حين تتعود وتتدرب الزوجة المفعول بها على هذا الأسلوب، وربما تستغني به عن السبيل الطبيعية فيصبح لدينا في الفراش مريضان لا واحد فقط!!!
وإن كان واحدا منهما يخطئ بالاختيار، فإن الآخر –وهي زوجتك- ستصبح مخطئة بالإجبار، وأحسب أنك تتحمل الوزرين معا.
00وللتخلص من هذه الشهوة ينبغي قطع الروافد التي تغذيها فتنمو، وينبغي وضع خطة سريعة للتخفيف منها تدريجيا حتى التوقف عنها تمام في أقرب فرصة ومما يعين على هذا وضع سياسة واضحة وصارمة للثواب إذا نجحت، والعقاب إذا فشلت ومما يعين أيضا أن تحتفي وتحتفل أنت وزوجتك بالممارسة الطبيعية، وتحسنا الإعداد والاستعداد وفنون الممارسة، والجو المحيط بها فتصبح أجمل وأكثر إشباعا لكما معا وسؤالك القصير نرجو أن تتلوه رسائل أخرى منك تبلغنا فيها بتفاصيل أكثر وبرامجك التي تبدأ في تنفيذها للتخلص من هذه الشهوة المذمومة.