طلب التواصل وسواسيا مع د. رفيف م5
السلام عليكم
كنت قد اتخذت قرار العلاج وفاتحت أهلي وأتمنى لو أني لم أفاتحهم... بعد ماسمعت كم السخريات من إخوتي وأهلي وأني لو كنت مريضة فعلا كنت انتحرت منذ زمن كما يقولون وما كانت تصرفاتي طبيعية مع أصدقائي والناس وما كنت دخلت جامعة وتفوقت (كأنهم يتخيلون الوسواس جنون)… وآخر ماحصل أن أمي ضربتني عندما رأتني أغسل الغسيل بعد خروجه من الغسالة... نعم ضربتني بشدة ونهرتني هل تتخيلون أن فتاة في الثالثة والعشرين من عمرها تضرب بسبب هذا الذنب؟
وهي أخبرت أهلها بوضعها الصحي؟ هل تتخيلون أن أمي تدعي علي وتغضب علي وتقول أني اخترعت قصة الوسواس القهري لكي أنغص حياتها وأني كاذبة ولا يوجد شيء... هل تتخيلون أنها اتهمتني في شرفي ونعتتني بألفاظ لا تقال لفتاة الشارع... وقالت لي أني مكتئبة وحزينة دائما بسبب وجود شاب في حياتي وهي تشك فيني وتصرخ بصوت عالي يسمع الجيران وأنها لا تعرف أين أذهب يومياً مع أني لا أذهب إلا لجامعتي وهي تعلم هذا وأنا والله العظيم بعمري ما أحببت شاب ولا يوجد أحد في حياتي ولا أتخيل زواجي أصلا بسبب مرضي
أنا انهرت ورفعت صوتي عليها وأعلم أنه حرام لكن والله العظيم أشعر أني على وشك الجنون... أنا أريد الموت كثيرا أدعي على نفسي دائماً وحتى أني أفكر بالانتحار لكن لا أريد ولا أستطيع التنفيذ لأني لا أريد أن أخلد في نار جهنم... أرجوكم انصحوني أنا لم أعد أريد العيش هكذا ولا يوجد دعم مادي لأذهب لطبيب أنا الآن في وضع مزري جدا... هل كلام أهلي صحيح؟ هل مريض الوسواس يكون مجنون ولا يتكلم مع أحد ولا يكون طبيعي؟
انصحوني باسم دواء أو أي شيء وأرجو الرد بأسرع وقت
أعلم أنه من المخالف إرسال استشارة أخرى قبل أن يتم الرد على الأولى ولكن أنا تعبت جدا
1/5/2023

رد المستشار
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، أهلا وسهلا ومرحبك بك يا "آمال".
-قرأت رسالتك الطيبة، وأنا ممتنة لأنك إنسانة واعية جدا، وتعين حالك وأحوال من حولك أيضا، في حين أنهم لا يعون سوى رؤيتهم وما يريدون أن يروه، وهذا نعم يكون غير سهل أحيانا علينا، لكن إذا كنا واعين بهذا القدر الجميل والطيب لنفهم أنفسنا من الداخل، فعلينا أيضا أن نتصرف تصرفات تسمح لنا بأن نتسع لأنفسنا حتى لو أنكر الآخرون ما بنا، ما دام الأمر، متعلقا بالصحة طبعا، وليس مثلا برفاهية، أو أي شيء ليس فيه ضرورة، إن ما تتحدثين فيه ضرورة لا شك، وكما صنعت حسنا وكنت واعية تجاه هذا الوسواس الذي لنا جميعا منه منطقة بقدر ما، وليس معناه أبدا أننا مجانين حقا، أو فاقدين للأهلية، أو كما يقال على الألسنة التي لها وعي أقل بهذه الأمور، لذا وكما قررت أول مرة، أكملي وقفي خلف نفسك، كفارس شجاع وتمسكي بالشفاء والتعافي، وسيفتح الله لك مخرجا ما دمت عازمة على أن الشفاء، وأنا موقنة بأنك ستجدين الطريق السليمة لتلتزمي بكل طريق مؤد للشفاء، ومن دون أن يكون هناك صدام مع أحد.
-نحن هنا من أجلك ومن أجل الجميع، وأنتظر مشاركتك القادمة بلهف، لاعرف قرارك الذي أدري أنه سيكون شيئا يدعو للفخر، وبتمسكك بذاتك وبوقوفك خلف نفسك، ويمكن أن تتركي استشارة في شرح كيفية الوسواس سيفيدك هنا كوكبة من المتخصصين نفسانيا، وسيوجهونك بإذن الله للطريق الصحيح، أنا موقنة بقوتك الداخلية على التغلب بذكاء وهدوء وحرص وعدم صدام.
-دمت سالمة.
ويضيف د. وائل أبو هندي الابنة الفضلة "Amal" أو "آمال" أهلا وسهلا بك على مجانين، ولشد ما سائنا تصرف الوالدة هداها الله لابد أن لديها مفاهيم خاطئة بالكوم عن الطب النفسي والطبيب النفساني، ونرجو أن تواصلي سعيك للعلاج من خلال آخرين يضغطون عليها وربما يفيد أن تقرئي لها هذه الرسالة إلى أهل مريض الوسواس القهري وأن تحسني قراءة ما أحلناك إليه على الموقع ومخالفة لقوانين الموقع أقترح أن تستخدمي عقّار سيرترالين Sertraline HCL عيار 50 مجم تحت أي مسمى يكون في بلدكم فأنا لا أعرف الأسماء التجارية في سوريا الحبيبة وأن تستخدميه بجرعة 25 مجم أي نصف قرص بعد الإفطار لمدة يومسين ثم اجعليه قرصا كاملا
وبعد 4 أسابيع تابعيني بالتطورات.