السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا أعلم أنني أكثرت من الأسئلة وأنا خجلة جدًا وآسفة، لكن هذا السؤال مهم جدًا ولا أستطيع تأخيره
سؤالي هو عن الطهر من الحيض، أنا لا أرى القصة البيضاء وأصلًا لا أعرفها، قرأت فتاوى كثيرة ولكنني لا أعرف صفاتها، وأنا أنتظر حتى أجف وتختفي جميع الألوان البنية والصفراء ثم أغتسل ولكن هذا يأخذ وقتًا طويلًا ويصل مدة حيضي إلى عشرة أيام، هل أنا مخطئة في ذلك فأنا أشك أنني أطهر قبل العشرة أيام بكثير ولكنني كما سبق لا أعرف القصة البيضاء!
وان كنت مخطئة فهل يجب علي قضاء الصلوات؟ لأنني لم أكن جاهلة فأنا كنت أشك في أنني طاهرة ولكن أتجاهل الشك. وبالنسبة للقصة البيضاء هل البيضاء يقصد بها أن لونها أبيض أم شفاف أم ماذا؟ وهل هي لزجة أم لا؟ وهل هي كثيرة وواضحة أم نقطة؟ فأنا في الأمس نزل سائل لزج أبيض وليس شفاف وليس كثير ولكنني تجاهلته لأنني لا أعرف القصة البيضاء فهل تلك كانت القصة البيضاء؟ وماذا عن صلاتي أيضًا؟
أخاف أنني كفرت لأنني تجاهلت هذا الشيء الأبيض عمدًا ولم أغتسل وأصلي، أرجوكم أن تجيبوني بالتفصيل عن صفات القصة البيضاء فأنا خائفة جدًا جدًا وقلقة طوال الوقت.. شاكرة ومقدرة لجهودكم.
14/6/2023

رد المستشار
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته يا "لولو" وأهلًا وسهلًا بك مرة أخرى على موقعك
النساء يا ابنتي على قسمين: منهن من تطهر بالجفاف، ومنهن من تطهر برؤية القصة البيضاء
أما من تطهر بالجفاف فهي مثلك، ينقطع الدم، والصفرة التي تضرب للحمرة، وكل شيء، أي يحصل جفاف كامل، ثم لا يعود الدم بعد هذا... فهذه إذا انقطع الدم وسائر المفرزات التي فيها أثر الدم تغتسل وتصلي
وأما من تطهر برؤية القصة البيضاء، فهي عادة إذا انقطع الدم عندها، يعود مرة أخرى، ولا تتأكد من انتهاء حيضها تمامًا إلا برؤية نوع من المفرزات اعتادته من نفسها، إذا خرج لم يرجع الحيض بعده.
غالب النساء، تكون القصة البيضاء عندهن سائلًا لزجًا ثخينًا أبيضًا غير شفاف، عندما ينزل، لا يعود الحيض بعده
ويمكن أن يكون ضاربًا إلى الصفرة، المهم ألا تكون الصفرة داكنة أو فيها أثر الحمرة.
يمكن أن يكون شفافًا عند من اعتادت أنها إذا رأت هذا لم يرجع الدم بعد ذلك ولا الصفرة المحمرة
هذه هي الحالات الطبيعية، وهناك حالات أخرى مرضية لها حكمها، بحسب كل امرأة.
ويا حبيبتي ما علاقة الكفر بشيء لم تفعليه لأنك تشكين في حكمه؟!! اطردي هذا الهبل من عقلك، واغتسلي بحسب التفصيل الذي ذكرته لك قبل قليل
أعانك الله ووفقك