الميول المثلية ووساوس من فقه السنة م3
أشعر أنني على حافة الهاوية لذا قررت الكتابة إليكم من جديد بعد أن قررت منذ فترة غير بعيدة ألا أزعجكم ثانية بعد إحساسي أنكم شعرتم بالملل من كثرة رسائلي خصوصا بعد عدم الرد على أخر رسالتين لي منذ بضعة أشهر
الأهم أنني لم أذهب إلى طبيب نفسي آخر بعد سفر زميلكم الفاضل د: ايهاب خليفة
وعشت مع نفسي ودائي (الميول المثلية) ودوائي (انافرانيل25) وأحيانا أقاوم شهواتي وأحيانا أضعف وأحمد الله أنني حتى الآن أضع خطوطا حمراء لنفسي لكني أخشى من الانهيار وعواقبه الدينية والدنيوية
أحيانا قليلة يتملكني شعور أن هذا الداء وهم ويمكنني التغلب عليه بسهولة وأتوجه إلى الله بالصلاة والدعاء بالشفاء ولكن للأسف سرعان ما أنهار بعد نظرة إلى شاب وسيم وما أكثرهم
لقد نصحتموني بالذهاب إلى طبيب نفسي في أي مستشفى حكومي لكن خجلي الشديد يمنعني من تكرار التجربة حيث أن نظرة الناس لي وأنا داخل هذا المكان تحطمني وأيضا أن أجلس أمام شخص لأول مرة لأعترف له بمثل هذا الجرم العظيم ليس أمرا هينا
لذا أطلب منكم فقط فقط تحديد اسم طبيب من طرفكم يعمل في مستشفى حكومي بالقاهرة، يكون لديه علم مسبق بالحالة
لدي تعليق على الموقع وهو التأخر الشديد في الرد على الرسائل فمن وجهة نظري المتواضعة أعتقد أن أقصى مدة للرد على الرسائل يجب ألا تزيد عن أسبوع
أعلم أن عليكم ضغط رهيب لكنكم صنعتم لموقعكم مكانة يجب أن تحافظوا عليها
ثانيا:فكرة الفضفضة عبر الهاتف فكرة جيدة جدا ولكن أقترح تخفيض سعرها قليلا حتى يتسنى لأي فرد استخدامها
ثالثا:عند ردكم على أي رسالة تشبه رسالتي فإنكم تنصحون صاحبها باتباع برنامح معرفي وسلوكي يساعده على العلاج فما هو هذا البرنامج؟
رابعا:أعتقد أن من عنده مشكلة مثلية فإنه يكون لديه خلل ما في جسده مثلا انه بدين أو قصير أو.... ويعتقد من داخله أن هذه المشكلة هي التي تسبب له تلك الميول فكيف يمكن التخلص من هذه الأفكار
خامسا: أقترح أسلوب العلاج عن بعد باستخدام الشات في مثل هذه الحالات حيث أن المريض في مثل هذه الأحوال يحتاج إلى أن يتكلم ويتكلم حتى وإن كان كلامه معادا ومملا
شكرا لسعة صدركم
وأتمنى أن يوفقنا الله جميعا لما فيه الخير
8/4/2005

رد المستشار
أهلا بك دائما على موقعنا، تقول "أشعر أنني على حافة الهاوية....." وقبل ذلك طلبت أن نرد بسرعة...!! لماذا تترك نفسك إلى أن تصل إلى هذه المرحلة من التعب ثم تطلب المساعدة؟ الحمد لله أنك تحاول مقاومة شهواتك فمجاهدتك لنفسك تجعلك تحصل على الثواب الكثير.... تقول أنك تنهار حين ترى "شاب وسيم... ما أكثرهم.." ولا أعرف لماذا لا أرى هؤلاء الشبان الذين يتسمون بالوسامة!!... أتعرف لماذا تراهم أنت وتشعر بكثرتهم بينما لا أراهم؟؟
هناك جزء من المخ يدعى المخيخ ويمكن تعيلمه أن يركز على أشياء معينة فيراها دون غيرها..... ولأوضح لك ٍأقول لك مثالا:
هل سبق لك أن اشتريت شيئاُ ثم وجدته عند غالبية الناس؟ إذا حدث هذا معك فهذا يرجع إلى أنك برمجت مخك بأن يرى هذا الشيء الذي اشتريته.... وهذا ما تفعله الآن هو أن تجعل مخك يركز على هؤلاء الشبان، وفي رأيي أن البنات اللاتي يتسمن بالجمال أكثر بكثير، فهيا ابحث عن الجميلات والرشيقات والملتزمات ووو.... من حولك وستجد الكثير....
المعالج النفساني لا يحكم على من يأتيه طلباً للعلاج كما يفعل القاضي بل يبحث معه عن أسباب المشكلة ويقف بجانبه إلى أن يصل إلى التحسن المنشود.... على أي حال أود أن أشكرك على اقتراحاتك بخصوص الموقع، أما بالنسبة لخدمة الهاتف فإن ارتفاع سعرها تحدده شركات المحمول وليس نحن أو غيرنا....
الحقيقة أن ما تقترحه وهو أسلوب العلاج عن بعد يعتبر أسلوبا جديدا وغير مدروس علمياً، بمعنى أنه لا توجد إلا ندرة من الدرسات عن مدى فعالية هذا النوع من العلاج.... ولا يتم إلا في حالات الضرورة القصوى كأن يكون المريض في بلد نائي ولا يمكنه السفر إلى بلد بعيد للعلاج! وعلى أي حال فإن هذه الخدمة لا تصلح مع كل المشكلات، وحالتك تحتاج إلى طبيب نفساني ولا يجدي معها غير ذلك.... فعليك أن تراعي عدة نقاط:
1) أنه لا يوجد من يقدم هذه الخدمة مجاناً،
2) أنك راسلتنا عدة مرات فهذه هي الرسالة السادسة التي نتلقاها منك، وطلبنا منك الكثير ولم تنفذ سوى القليل وبالتالي لا أتوقع أن تفيدك هذه الخدمة إن وجدت،
3) موقعنا لا يقدم هذه الخدمة
4) العلاج النفسي لا يعتمد فقط على التفريغ أي أن يتحدث المريض ويجد من يسمعه بل الجزء الأهم أن يقدم المعالج تفسيرات لسوك المريض ويطلب من واجبات لينفذها، والجزء الأكثر أهمية أن ينفذ المريض هذه الاتفاقات.
إذا كنت تشعر بالفعل أنك تحتاج إلى مساعدة فابذل قليلا من الجهد بدلاً من مجرد الكتابة، يا سيدي أنت حتى لا تريد أن تبحث عن طبيب نفساني وتنتظر أن نبحث لك عن طبيب مناسب –نعم مناسب فأنت تريده أن يكون في مستشفى حكومي، وأن نعطيه فكرة عن حالتك أي نشرح له ما أرسلته أنت إلينا من خلال ست رسائل!!
تقول ذهابك إلى تلك الأماكن صعب، ولكن المريض بأي مرض بدني قد يكون علاجه في "شق بطنه" من خلال عملية جراحية....!!! فالعمل ألا نبكي على حالنا بل نبدأ الآن وفوراً في التغيير إلى الأحسن والأخذ بالأسباب.
بالنسبة لسؤالك حول العلاج السلوكي المعرفي لمشكلتك، أقول لك أن الجزء الأول من العلاج المعرفي هو أن تغير طريقة تفكيرك في مشكلتك وهذا ما ناقشه معك د. وائل في ردوده السابقة فهيا اطبع هذه الردود واقرأها يومياً إلى أن تجد نفسك بالفعل تغير من أفكارك، أما الجزء الخاص بالعلاج السلوكي فقائم على تغيير تصرفاتك وقد ظهر في الردود مثل: ألا تنظر إلى عورة أخيك المسلم (في الرد الأول)، وأن تأخذ قياسات القضيب لتعرف أنه طبيعي (الرد الثاني)، وأن تذهب إلى الطبيب...
وأخيرا نحيلك إلى برنامج علاج سلوكي معرفي رائع ومفيد منشور على موقعنا بعنوان برنامج علاجي لحالات الشذوذ الجنسي/ للدكتور محمد المهدي. وسنرد عليك فقط في حالة ذهابك للطبيب النفساني والحصول على جلسات نفسية وليس قبل ذلك مع تمنياتي بالشفاء العاجل.