وساوس دينية في الوضوء والصلاة والطهارة والنية م2
وساوس في العبادة
السلام عليكم، هل أستمر على الوضوء والصلاة دون الإعادة والالتفات لريح؟ هل أفهم من كلامك أنه إذا أحسست أو خرج ريح مني أثناء الوضوء أو الصلاة أو بينهم أن أعيد الوضوء أم أتجاهل وأكمل العبادة
تقول يجب أن أتعرض الوضوء أنا أتوضأ وأخذت وقتي بالوضوء أبالغ فيه وخاصة غسل القدم هل أفهم أنه يجب أن أتوضأ لكل صلاة بسبب الريح أو أستمر على كلامك قبل ولا أعيد الوضوء والصلاة جعلتني في حيرة.
وأنا لا أستطيع التواصل أو الذهاب إلى طبيب نفساني
فليس عندي إلا هذا الحل وهو التواصل كتابة
3/8/2023

رد المستشار
الابنة المتابعة الفاضلة "ريم" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
تقول د. رفيف الصباغ لموسوس بخروج الريح ناقضا للوضوء: (خروج الغازات مرة واحدة فقط، أو مرتين أحيانًا على أكثر تقدير، لا يعطي رخصة في ترك إعادة الوضوء، فإذا زاد ذلك لا سمح الله وأصبح يتكرر خروجه عند الصلاة والوضوء، أعطي الموسوس رخصة أن يصلي دون أن يعيد وضوءه بعد خروج الريح. فلا يبطل الوضوء، ولا تبطل الصلاة إذا خرجت الريح أثناء القيام بهما) وهذا الكلام يختص بكل فرض.
المفترض أنك تتلقين علاجا يجعل الوضوء سهلا، ولا أستطيع أن أقدم لا أنا ولا الموقع أكثر مما قدمنا، ونعرف أنه يفيدك إن شاء الله كثيرا لكننا لا نتحمل مسؤولية اعتباره علاجا كاملا للحالة.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.