شطاف الماء والغشاء! عذاب بنات حواء!
غشاء البكارة
سلام عليكم، بداية أود أن أشكر جميع القائمين على هذا الموقع، جزاكم الله كل خير، من حوالي أربع شهور أرسلت رسالة طويلة عن مدى قلقي وخوفي إن يكون حصل حاجة لغشاء البكارة للأسف لأني كنت بمارس العادة السرية بالشطاف منذ الطفولة وكنت موسوسة جدا بسبب الموضوع ده وكنت بسأل أروح لدكتور أمراض نساء ولا لأ،
المهم أنا منتظرتش إجابة الاستشارة ومن كتر القلق والخوف اللي كنت عايشة فيه مكنتش بنام من كتر التفكير، رحت لدكتورة أمراض نساء وقالت لي متفكريش في الموضوع تاني وإن مفيش حاجة الحمد لله وكله تمام، كنت واخدة عهد على نفسي إني مش همارس العادة السيئة الخبيثة دي بس للأسف بالذات قبل الدورة الشهرية وأثنائها بحس بشهوة عالية وأنا مش عارفة أوقفها فبرجع تاني أمارسها ويرجع الشعور بالذنب والشعور بالرعب إن يكون حصل حاجة للغشاء أو إن ربنا ينتقم مني ويكشف ستري ويعاقبني بإن يحصل حاجة للغشاء.
بحس باحتقار تجاه لنفسي فظيع وشعور بالقلق بيسيطر عليّ ومش عارفة أروح أكشف تاني، أنا مش عارفة أعمل إيه ومش عارفة أوقفها إزاي طيب حاولت وبفشل وازاي طيب أرجع الطمأنينة لقلبي الموضوع دايما محسسني بوسوسة دايما أفكر إني مش بنت وعذراء وأحس بخوف ولو جت سيرة الجواز بترعب بحس إني مش بنت وهتفضح
أرجو من حضراتكم أن يتسع صدركم لحل هذه المشكلة، عشان بجد تعبانة أوي أوي ومش عارفة أقول لحد مشكلتي لأن أهلي بيسخروا مني لما بقولهم على الموضوع ده خاصة إنه موضوع حساس جدا، وأمي بتعايرني بعدها، فمش عارفة أعمل إيه؟
أنا أساسا أعاني من قلق عام وكنت بآخد أدوية وأحيانا آخذ أدوية ضد الاكتئاب والقلق، بس المشكلة في أفكاري والموضوع ده بيخوفني جدا لدرجة الشلل، فهل أروح أكشف تاني ولا أعمل إيه وأوقف العادة إزاي؟
أرجوكم عايزة حل
وجزاكم الله كل خير
20/09/2023

رد المستشار
الابنة المتصفحة الفاضلة "Nardin" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
دعينا نقسم المشكلة قسمين رغم ارتباطهما ببعض، الأول هو مشكلة العادة السرية، ونحتاج أولا إلى تصحيح مفاهيمك عنها وعن مدى حرمتها ومتى تكون حراما ومتى تكون مكروهة، ونتفق على تنظيم أو توقيت تلك الممارسة وليكن ذلك مرة قبل الطمث ومرة أثنائه إذا لم تكوني تشعرين بالحاجة لممارستها في غير ذلك الوقت، أو فلتكن مرة أو بالأقصى مرتين بالأسبوع، والأفضل لكي يكون الحكم هو الكراهة ألا تفعليها إلا تحت تأثير الشهوة الشديدة، طبعا هذا ما يقوله أغلب الفقهاء المحدثين، وهذا الأمر مهم لأن شعورك بالذنب له دور كبير في معاناتك الحالية، كذلك يفضل أن تغيري طريقة ممارستك لها فلا تستخدمي الشطاف، واقرئي لتطمئني:
نعيمة والاسترجاز: حرامٌ أم مُجاز؟!
ضي القمر: تفتقد الحنان وتمارس العادة
إدمان العادة السرية ومعصلة استثمار الطاقة!
الاسترجاز والذنب والذنب والاسترجاز!
مجانين دوت كوم تقول: استرجاز بلا إلغاز!
الجزء الثاني يتعلق بمخاوفك الخاصة بالغشاء، ونعود هنا بداية لحكاية شعورك بالذنب والعار، ودعيني أقول لك أن ارتباط المسألة بالشعور بالخطأ والذنب ليس خاصا بك ولا بالمتدينين، بل إن غالبية بنات حواء (وبني آدم) يشعرن بأن شيئا غير مكتمل أو أن شيئا غير صحيح أو بالتقصير والذنب ولعل لذلك علاقة بالوظيفة التي أرادها الله للجنس أن يكون في علاقة مع آخر، المهم أن حكمها في مثل حالتك في أصعب الأحوال مكروهة ليست حراما، والأهم من حكمها الفقهي أمر يتعلق بمفهومك عن رب العالمين الرحمن الرحيم لا يكون سليما بالمرة إذا توقعت منه عقابا بهذا السوء على ذنب بهذه التفاهة في مصر سنة 2023!
لديك تاريخ مرضي قلق واكتئاب وتناولت عقاقير ضد الاكتئاب! وما تعانين منه الآن قد يكون وسواسا قهريا وقد لا يصل إلى هذه الدرجة، لكن عليك أن تدركي أن عدوك الحقيقي هو خوفك المفرط وغير المبرر على الإطلاق من احتمال أذية الغشاء والذي قد يكون وسواسا وهذه هي المشكلة التي تجب مواجهتها، وليست المشكلة الاطمئنان على الغشاء لأنك لن تطمئني حتى صورته لك الطبيبة فيديو وأرتك إياه وحملته حتى على هاتفك، سريعا ما ستعودين تشكين في تعرضه للأذى ولو لأنك عطست عطسة قوية!
لم يكن من داعٍ للفحص عند طبيبة النساء قلناها ولم تسمعي الكلام، ولا داعي لكشف النساء مرة أخرى ونتمنى أن تسمعي الكلام، لكن يجب وبشدة أن تعرضي نفسك على طبيب نفساني قبل أن تداهمك عقابيل هذه الحالة التي طالت.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.