وسواس الكفر وتكرار الشهادتين: أنا ضائعة م74
أرجوك أجبني الله يفرحك
السادسة صباحا
لم أستطع النوم بسبب فكرة جديدة وهي إن أمي تضع لي دواء (غير صحي يفتح لي الشهية، أو دواء يزيد الوزن يستعملونه أصحاب أمراض الضيق في التنفس) لأنني أعاني من النحافة، وتذكرت ذات مرة قالت لي أمي وهي تمزح أنها سوف تضع لي دواء دون علمي في الأكل أو الشرب لكي يزيدني الوزن (ممكن أن أصاب بأمراض عدة من هذا الدواء لأنهم يأخدونه مرضى ضيق التنفس وأنا لست بمريضة ...) المهم أي دواء يعالج مرض ما ومن أعراضه زيادة الوزن أشك في أن أمي تضعه لي في الأكل والشرب
الفكرة تنخر رأسي وتجعلني أتمنى الموت، ماذا يحصل لي؟؟ أترجاااك أن تجيبني
مؤخرا بعدما شربت الشاي وأكلت بعض الخبز لم تمر ساعتين وأحسست بجوع شديد لم أحس به من قبل (هل هو أعراض الدواء الذي تعطيه لي أمي دون علميً؟)
30/10/2023

رد المستشار
الابنة المتابعة الفاضلة "سنا" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
فرَّحك الله وأدام عليك دواعي الفرح يا "سنا" طبعا أنت آنسة رشيدة في عامها الـ 22 يعني عاقلة ولا يصح أن تفعل "ماما" ما تفعل! هذا إن كانت تفعله!
المعلومة التي يجب تصحيحها بداية هي أن العقَّار الذي تشيرين إليه هو غالبا مضاد للهيستامين أي مضاد لأعراض الحساسية يستخدمه مرضى الصدر ومرضى التهابات الجهاز التنفسي بشكل عام، ومن آثار مضادات الحساسية الجانبية أنها تفتح الشهية وقد تزيد الوزن، وعندما تستخدم صحيحة الصدر هذا العلاج لا يضرها لأنه مجرد مضاد لأعراض الحساسية... آمن الاستخدام بشكل عام... أزيدك من الشعر بيتا هو أن الأطباء يستخدمونه لعلاج النحافة!
إذن "ماما" سألت أو عرفت بخبرتها أن هذا استخدام آمن! ولكن ابنتها "سنا" ذات السبعين وسواسا والتي لو عصرناها ستقطر خوفا على صحتها ترفض رفضا قاطعا باعتبار أنه قد يضرها... والأم ترى زيادة الوزن مهمة لأجل الصحة العامة وكذا الحصول على الزوج، وربما استشارت طبيبا أو استشارت لها أخرى وطمأنها عن استعماله، وبالتالي لا داعي لكل هذا الغضب ... وحبذا لو تعقلت قليلا في استنتاجاتك المتعلقة بالسيدة الوالدة.
إذن فالفكرة التي أشرت لها هنا (الفكرة تنخر رأسي وتجعلني أتمنى الموت) ... لا يصح صراحة أن تضايقك فما يحدث لك خير بكل تأكيد، حتى لو صح أن "ماما" وضعت لك قرصا أو أقراصا في الطعام أو الشراب دون علم حضرتك ... وهي بالمناسبة اعتادت إطعامك وسقياك ولا يراقبها إلا الله تعالى في قلبها المحب منذ كنت لا تعين شيئا ... من ناحية أخرى هذا تطور رائع فأنت لم يصلك ردي حول فكرتك السابقة عن أن "ماما" وضعت لك سما والعياذ بالله في طعامك! ... معنى هذا أن أفكارك لا ترسو ولا تستقر فلا تسمح بالتشخيص!
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.