بين العادة السرية والزواج.. تقع مشكلتي!!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أنا شاب في الثالثة والعشرين من عمري..متدين إلى حد ما ولكني وقعت في معصية العادة السرية منذ أكثر من ثلاثة سنوات وزاد الطين بلة تصفحي لبعض المواقع الجنسية ويعلم الله كم يترك ذلك الفعل في نفسي ألما ذلك أني أعصي الله ثم أنني أشعر بالضعف أمام شهوتي ولذلك فقد عجلت بالخطبة من حوالي شهرين وسأتزوج بعد حوالي سنة (ولا يؤخرني سوى الإمكانيات المادية) كما أنني أجتهد في أن أترك هذه العادة.
وقد لاحظت من فترة سرعة القذف عندي وأنها في تزايد مستمر وزاد ذلك من إحساسي بالألم لشعوري أني سأظلم من سأتزوجها إذا لم أرضي رغبتها التي خلقها الله فيها وهذا ما دفعني لأن أجتهد في ترك هذه العادة وأنا والحمد لله مقلع عنها منذ فترة ليست بالقصيرة وأرجو أن تساعدوني في الإجابة على هذه الأسئلة:
1- كيف يمكن التغلب على سرعة القذف قبل الزواج؟ فهل ترك العادة السرية في حد ذاته علاج أم هناك سبيل علاجي لذلك فقد سمعت عن أعشاب تعالج هذه الأمر أو حتى أدوية المهم التخلص منها قبل الزواج
2- أنا لا أدري عن أمور العلاقة الزوجية إلا قليلا وما رأيته في تلك المواقع أقل ما يوصف به أنه بهيمية فدلوني على مصدر موثوق يعطيني أنا وخطيبتي القدر الكافي من هذه الثقافة ولا أقصد اللقاء الجنسي في حد ذاته وفقط بل نفسية المرأة والرجل بوجه عام تجاه هذه العلاقة والمشاكل التي يمكن أن تواجهنا وكيف يمكن التغلب عليها (يعني مصدر شامل)
أنتظر ردكم
وجزاكم الله خيراً
06/05/2005

رد المستشار
أخي العزيز ...... "عبد الله فارس" السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد فعلت خيرا حين عجلت بالخطبة فهي تساعدك على تحول مشاعرك العاطفية والجنسية نحو خطيبتك, تلك المشاعر التي تسربت بفعل التكرار تجاه العادة السرية وكان يؤججها ويحركها مشاهدة المواقع الجنسية حتى حدثت ارتباطات شرطية بين كل هذا, وكانت المحصلة النهائية تسرب طاقتك الجنسية في هذا الاتجاه العقيم .
أما عن مسألة سرعة القذف فإن ممارسة العادة السرية بإسراف قد تؤدى إلى احتقانات في الجهاز التناسلي والبولي تؤدى أو تساعد على ذلك, وقد تكون سرعة القذف نتيجة حالة الإثارة الشديدة التي تزيدها اشتعالا بمشاهدتك للمواقع الجنسية , لذلك حين تحد من ممارستك للعادة السرية وتتوقف عن مشاهدة المواقع الجنسية فربما تتحسن سرعة القذف, وإذا لم يحدث هذا فهناك بعض الأدوية التي تساعد على ضبط سرعة القذف، كعقاقير الماس والماسا، ولابد أنك تعرفها باعتبارك صيدلي.
أما عن المصدر الذي يعطيك معلومات جنسية بشكل علمي فيمكنك اقتناء "الموسوعة النفسية الجنسية" للدكتور / عبد المنعم الحفني, وهى من إصدارات مكتبة مدبولي, ويمكنك أيضا زيارة طبيب نفسي يعطيك المعلومات التي تحتاجها حول هذه الأمور وبشكل مبسط وشامل, ويجيب على كل تساؤلاتك .
ويضيف الدكتور وائل أبو هندي الأخ العزيز أهلا وسهلا بك، أعتذر لك بداية عن تأخرنا في الرد عليك بسبب انشغال الدكتور محمد المهدي، وليست لدي إضافة غير إحالتك إلى بعض الروابط عن سرعة القذف وكذلك إلى مقالات الدكتورة هالة مصطفى عن التربية الجنسية وكل ذلك من على مجانين:
الماس والماسا وتأخير القذف
القذف المبتسر (اللا إرادي) لا سرعة القذف !
قذف مبكر...بالبلدي
الجنس في حياتنا
مفهوم الإسلام للجنس
التربية الجنسية (1)
التربية الجنسية (2)
مرحلة البلوغ
المرحلة الثالثة: مرحلة البلوغ (2)
المرحلة (4) ( ما قبل الزواج ) الجزء الأولوأنا شخصيا لا أنصحك باللجوء إلى أي من العقاقير للتعامل مع سرعة القذف وإنما أنصحك بأن تطرق باب طبيب نفسي مختص بالعلاج الجنسي السلوكي واقرأ عن آثار الم.ا.س والم.ا.س.ا الجنسية، وأبشرك بأن الأمر في معظم الأحوال عابر، أهلا بك وتابعننا بأخبارك.