بعض تساؤلات عن المازوخية
السلام عليكم ورحمة الله، تحية طيبه وبعد .. لقد طرحت في السابق استشارتي عن المازوشية أو المازوخيه وفيتشية القدم للدكتور سداد حفظه الله .. وقد أجابني أن الخطل الجنسي المازوخي وفيتشية القدم سببها عدم نضوج عاطفي بسبب ظروف بيئية وأن علي أن أوسع دائرتي الاجتماعية واختلط بالجنس الآخر على الواقع وسيزول هذا الخطل الجنسي .. دكتور أنا من طفولتي ومنذ وعيي على الحياة وأنا لدي هاد التفضيل وهذه التخيلات إلى أن كبرت وبعد استخدام الإنترنت ومشاهدة المواقع الإباحية زاد عندي ذلك التفضيل .. وهذا السر لم أفصح عنه لأحد إلى أن تعرضت لصدمة من 4 سنوات ومن صديق مضطرب الشخصية علمت أنه كان يراقب هاتفي وعلم عني هذا الشيء وأفشى هذا السر لمعظم المعارف المشتركين مما أصابني باضطراب ما بعد الصدمة واضطراب تفارقي ومن وقتها بعدت عن متابعة الأفلام وتمنيت لو أن ميولي مثل باقي البشر وكرهت نفسي بسبب صورتي التي تشوهت وبسبب ميولي الذي لم يكن باختياري
خفت الآن أعراض اضطراب ما بعد الصدمة .. وبسبب انقطاعي لفترة طويلة عن مشاهدة الأفلام .. لا أستطيع أن أصف لك حالي .. عند الاستمناء وإذا فتحت على فيديو مازوخي أو فيتيش تعود لي الصدمة .. أصبحت بالإكراه وإجبار نفسي على تخيل نفسي أمارس جنس طبيعي كلاسيكي لكن لم تثيرني تلك التخيلات وأيضا التخيلات والفيديوهات المازوخية لم تعد تثيرني كالسابق بسبب انقطاعي المتواصل عنها .. أصبح عندي فتور جنسي ونادرا ما أمارس العادة السرية أتخيل في البداية أني في وضع خاضع ومازوخي ثم قبل وصولي للرعشة الجنسية أو النشوة أتخيل أني أمارس القبلات والأحضان فقط ولم تعد تغريني الفتيات ولا الارتباط بهن ولا حتى الجنس .. هذا ما استطعت فعله لا يمكنني فعل لنفسي شيء آخر
لا أستطيع الاختلاط بالجنس الآخر بسبب رهابي الاجتماعي .. لكن دكتور أخي الأصغر من زمان كنت ألاحظ بسجل مشاهدات اليوتيوب أن يبحث عن تلك الأفلام وبعد نضوجه وتعديه المراهقة لم يعد يبحث عن تلك الأفلام وأجد أحيانا سجل المشاهدات أو البحث يرى أفلام إباحيه طبيعية كلاسيكية هو يتحدث مع الفتيات لكن عبر الهاتف وعبر المكالمات المرئية .. أستغرب لماذا هو بعض نضوجه وتعديه المراهقة أصبح توجهه وتفضيله يميل إلى المسار الطبيعي وأنا لا؟ ما السبب برأيك؟ ثانيا أنا شخص أصلي جميع الفروض بالمسجد وأخاف الله ونشأت بعائله تحث على التدين ومثالية في تربيتها .. ولاحظت أكثر من استشارة لبعض من يعانون من التفضيل الجنسي المازوخي هم من الفئة المتدينة أو الذين نشؤوا في أسر متدينة فهل هناك علاقة بين هذا الأمر؟
وهل بعد ما لخصت لك ما قدرت أن أفعله لحالتي وعجزت أكثر من ذلك هل برأيك هناك حاجة للاستعانة بمختص نفسجنسي؟؟
وشكراااااااااا
5/2/2024

رد المستشار
شكراً على متابعتك الموقع.
هناك جوانب عدة لدراسة استشارتك، ولكن ما يثير الانتباه هو وضوح أعراض وجدانية وتفارقية تعاني منها، وكذلك هناك إشارة واضحة لفقدانك القدرة على الشعور بالتلذذ. تتحدث أيضاً عن اضطراب ما بعد الصدمة، ولكن الحقيقة أنك لا توصف أعراض هذا الاضطراب وإنما مشاعر اضطهادية حول فكرة بقية معارفك حول ميولك الجنسانية المازوشية. الفكرة الأدق التي يجب أن تتمسك بها هي أن غالبية الناس لا تبالي بمثل هذه الميول الجنسية التي يعتبرها الكثير ميول ليست بغير الطبيعية هذه الأيام، ومجرد عدم دخولك في علاقة جنسية واقعية فهي خيال جنسي شخصي لا يبالي به الناس حولك سواء القريب أو البعيد منهم. لذلك يجب أن تخرج من عزلتك وتواجه الناس وآخر ما يشغل بال الناس حياتك الجنسية التي لا وجود لها في عالم الواقع وإنما في عالم الخيال فقط.
الجانب الثاني من رسالتك يتعلق بفتور هذه الميول وهذا ما يحدث بالضبط وما حدث لأخيك بسبب عملية النضج العاطفي والجنسي. تمسك الإنسان بهذه الميول التي لا تسد احتياجاته الجنسية كما هو الأمر معك سببه هو أنها كانت تسد احتياجات عاطفية أخرى وشعور بالذنب وتتعامل مع قوة الضمير الحي في الإنسان. هذه الظاهرة ليست بغير المعروفة مع هذه الميول الجنسية ويفسرها البعض تعرض الإنسان لصدمات في حياته ومن جهة أخرى قوة الكبت والكظم للمشاعر الجنسية الطبيعية، وربما هذا يفسر بأن الإنسان المبالغ في تدينه قد يمارس المازوشية. لكن التفسير الأخير ليس بالمقنع بصراحة ولا توجد دراسة تشير إلى علاقة بين العاملين.
الحقيقة لا أنصح بأي علاج نفساني جنسي ولكن إن لم تتحسن أعراضك الوجدانية فعليك بمراجعة استشاري في الطب النفسي لعلاج الاكتئاب. أكرر النصيحة السابقة وهي أن تعاشر الناس وتضع جانباً خطلك الجنسي وتقبل بأنك إنسان طبيعي جداً.
وفقك الله.