السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة، أما بعد الأخت الدكتورة سحر طلعت
أختي الكريمة: أنا شاب عمري 33 عام متزوج منذ 4 شهور فقط من زوجة آية في الجمال والأدب والتدين والحمد لله زوجتي الآن حامل في الشهر الرابع ألف حمد وألف شكر لله عز وجل ـ سؤالي يا أختي العزيزة هو عندما تلاقينا أنا وزوجتي في ليلة الدخلة والحمد الله هذه الليلة تمت بنجاح لكن وجدت مشكلة فيما بعد بأن زوجتي لا يوجد عندها بظر لأنها مختتنة اختتان كامل وهذا يسبب لي مشكلة عند الجماع
فإن زوجتي لا تحس بأي متعة عند الجماع مهما فعلت من مداعبات وتحسيس في جميع أنحاء جسدها لا تحس بأي متعة تكلمنا سويا في هذا الموضوع فقالت لي أن متعتها فقط في التقبيل أما ممارسة الجنس فلا تحس بأي شيء حتى أثناء القذف لا تحس بأني قد قذفت
وهذا الموضوع سبب لي حالة من الملل الجنسي، لكن زوجتي قد أحست بأنني زعلان من هذا الموضوع أو أن هذا الموضوع يضايقني فأحبت أن ترضيني بشتى الطرق، بأنها توهمني بأنها تستمتع أثناء الجماع مجرد تمثيل فقط لإرضائي ولكن أثناء الجماع أحس بهذا "إنها تمثل علي" تكلمت معها بكل صراحة فأجابتني بأنها لا تحسن بأي شي على الإطلاق ـ أرجو منك يا أختي الفاضلة أن تفيديني في هذا الموضوع
لأن هذا الموضوع يسبب لي مشكلة كبيرة، ما الذي أفعله مع زوجتي لكي تستمتع وأستمتع على استمتاعها أرجو الإفادة في أسرع وقت ممكن
وجزاكم الله خيرا
20/4/2005

رد المستشار
أخي السائل
وفقك الله وأسعد أيامك لحرصك الشديد على مشاعر زوجتك ورغبتك في إسعادها بكل هذا الإخلاص والحب أدامه الله عليكما.
ومشكلة قلة الرغبة الجنسية في بعض النساء نتيجة الاختتان هي موجودة بالفعل لأن البظر يقطع بهذه العملية هو الذي يحمل الأعصاب التي تثير الأحاسيس وتهيج الشهوة وليس معنى هذا أنه إذا فقد البظر ضاعت الشهوة وفقدت المرأة رغبتها الجنسية بل لا تزال المرآة المختونة مثل زوجتك قادرة على المتعة تماما، الأمر يحتاج منك إلى بعض الصبر والتدريب فأنتما ما زلتما حديثي الزواج وهى الآن حامل والحمل يؤثر في بعض النساء على المزاج والإحساس بالرغبة وهناك بعض الأوضاع تخاف أن تمارسها حتى لا يصاب الحمل بسوء.
عليك أن تحاول معها في إثارة كل جزء من جسدها على حدة حتى تعرف أي الأماكن أكثر إثارة لديها فتقبل بالاهتمام به وبعد عمق العلاقة بينكما ومرور الوقت سيزداد حبها لك فتكشف لك أكثر عن رغباتها لأن بعض الزوجات يمنعهن الحياء من أزواجهن أن يعبرن عن تلك المشاعر فاصبر على زوجتك، فأربع شهور ليست كافية حتى تتعود على ذلك وتعبر عن مشاعرها بوضوح عليك من الآن أن تستمرا في المداعبة كما قلنا لمعرفة أكثر الأجزاء إثارة ثم جرب إثارة مكان البظر مع استخدام بعض الملينات حتى لا تصيبه بالالتهاب وأفضل الملينات الطبيعية والتي يهملها الكثير هي الريق واللعاب وهو في المتناول دائما ومع استمرار الإثارة للبظر ينشط ويستقبل الإحساس ولو كان جزء صغير منه هو المتبقي ولا بأس من استخدام بعض العلاجات بعد أن تضع زوجتك حملها إن شاء الله والتي تحتوى على الجنسنج والتي تساعد في زيادة الرغبة.