وسواس الكفرية: سب وإسهال ومشاعر كفرية!
تابع للمشكلة
أرجو منكم أن تجيبوني لأنني لم أنم من وقتها وارتفع ضغطي كثيرا، أريد أن أوضح فقط أنني لمدة ثواني لم أكره الوسوسة لكن استفقت لما أتتني فكرة أنت راضية بها لكن تعلمين أنها غير ممكنة.
والآن تأتيني فكرة أنني لو ما تذكرت أنها غير ممكنة لكنت رضيت بها هل تفهمونني، لو كانت كلمة سيئة فحسب لكنها ربما تكون أبشع كلمة قيلت في ذهني.
تأتيني أيضا فكرة أنه عندما شعرت بالاطمئنان إني لست كافرة رفضت الفكرة،
حرفيا أنا وقعت في فخ كبير.
3/5/2024

رد المستشار
الابنة المتابعة الفاضلة "مرام" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
ناقشنا من قبل مسألة أن فكرة الرضا بالوساوس الكفرية ليست إلا خدعة من الوسواس فهو يستغل رغبة قوية في إحسان الإيمان وإخلاصه وكأن الرضا بغيره دون أن يؤثر ذلك على العمل ذنب... الواقع أنه ليس ذنبا بدليل ربط الحساب على حديث النفس بالكفر بأن يؤثر على عمل الشخص فيتوقف عن العبادة ويدعو الناس لمثله، اطمئني لأنك مريضة وسواس ومريض الوسواس يعجز عن قراءة دواخله فلا يعتد بمشاعره رضي أم رفض ولا أراد أو لم يرد ولا حتى نطق بالكفر أو لم ينطق، سأضع لك من الارتباطات ما إن شاء الله يكفي لتطمئني، وفقط تابعي علاجك وواصلي التجاهل وعدم التفكير في الموضوع.
اقرئي على مجانين:
وسواس الكفرية: الرضا بالوسواس لا يعني الرضا بالكفر!
وسواس الكفرية: الإيمان بالعقل لا العواطف!
ط.ب.ح.د الموسوس والتفتيش في الدواخل
الوسواس القهري معنى التجاهل
وسواس الكفرية: الموسوس لا يكفر ولا يرتد
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.