عندي مشكلة كبيرة
السلام عليكم، أنا عندي 16 سنه بابا متوفي عايش مع ماما لوحدنا معنديش أخوات بحب ماما جدا ومتعلق بيها ومش قادر أشيل فكرة أني أنام معاها ومش عارف أعمل إيه هي مثيرة جدا بس محترمة لكن حتى في اللبس الواسع مثيرة لأنها كيرفي
أنا برضو ديو* عليها ومش قادر أبطل
غير أني سال*ب برضو وعايز أبطل مش عارف
11/6/2024

رد المستشار
شكراً على رسالتك.
ما يحدث ليس بغير المعروف وخاصة مع انعدام العلاقات الاجتماعية الصحية والهوايات الصحيحة. هناك فيضان من الهرمونات في أعوام المراهقة وفجأة يكتشف الإنسان أن هناك مشاعر وغريزة جنسية لا يعلم كيف يتعامل معها. يتأقلم المراهق لهذا الفيضان ويبني السدود في عقله الواعي ويحمي نفسه عاجلا.
ما يحدث من مشاعر تجاه والدتك كان سيحدث لو كنت تعيش لوحدك مع أي امرأة ترعاك ولا يعني ذلك بأنك شاب شاذ وغير طبيعي وعاجلا ستنجح في بناء السدود التي تحميك من فيضان الهرمونات.
السدود التي يجب أن تبنيها معرفية واجتماعية وعاطفية. السد العاطفي هو أن لديك مشاعر ود واحترام لامرأة ترعاك منذ الولادة وهي الأم. هذه المشاعر الإيجابية هي أقوى من أي مشاعر جنسية مدمرة. السد المعرفي هو أن تدرك بأن الذي يحدث سببه تغيير جسدي في داخلك وغريزة أنت قادر على السيطرة عليها ودحرها. أما السد الاجتماعي فهو توسيع حلقة تواصلك الاجتماعي مع الآخرين وتطوير نفسك ثقافيا وممارسة الرياضة وغير ذلك.
تبدأ ببناء السدود وتحرص على صيانتها وأنت قادر على مواجهة فيضان الهرمونات.
هداك الله.