وسواس الرياء والغسل وقطع النية و.ذ.ت.ق م16
هل هذا وسواس؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أنا مريض وسواس ولدي قولون عصبي، أريد أن أسأل عن حكم حب امرأة متزوجة وهذه المرأة المتزوجة تكره الدين وتتهم الصالحين بالتشدد والتطرف، هل حب هذه المرأة كفر؟ وهو يحبها لجمالها .
- وهذه المرأة ألتقي بها في المدرسة بشكل يومي حكم الدراسة في هذه المدرسة؟ وهل إذا درست فيها كفر؟ لدينا مدارس بعيدة عن منزلي وهذه المدرسة هي القريبة من بيتي وهي التي أرتاح فيها.
- إحدى المرات كنت جالس وجاءني هذا الإحساس أن الدراسة في هذه المدرسة كفر ولكن لم ألتفت أنها كفر وكنت أريد الكفر، وكنت عازم أن أدرس في هذه المدرسة حتى لو كانت كفر لأني أريد رؤية هذه الفتاة، وكنت قلت في نفسي بعد هذا الإحساس أني سأدرس في هذه المدرسة وسأجاهد للتخلص من هذا الحب، وقلت أيضا أني سأدرس في هذه المدرسة بالرغم من أنها كفر، أنا دائما أقول أني سأجاهد ولكن عند رؤيتها أضعف وأحبها وأريد إثارة انتباهها. وأنا شبه متأكد أني سأضعف يعني قلت أني سأدرس في هذه المدرسة حتى لو كانت كفر، سأدرس في هذه المدرسة لأن هذا الحب غلبني.
- بعض المرات التقيت بها في أحد الطرقات ورأيتها وأظن أنها رأتني، وأنا أحاول دائما إثارة انتباهها، وعندما ذهبت أحسست بحرارة عجيبة وبدأ التعرق وحرارة في رأسي ّ ولكن كنت أثير انتباهها برغم أنها ذهبت كأني أتخيل أنها تنظر إلي كأني خرجت من واقعي ودخلت في واقع آخر وهو أنها تنظر إلي ، هل هذا يعتبر من دعاء شرك الغائب أو يعتبر أنك تعتقد أنها تعلم الغيب وتراك بالرغم من أنها لا تراك وكانت قد ذهبت، لأني كنت في تلك اللحظة أعتقد أنها تراني وأنها أمامي. أنا مريض وسواس وأحس بضيق كبير الآن واكتئاب ووساوس الكفر وأحس بالضيق . أحس أني لا أستطيع شرح لكم جيدا ، لا تكفروني لأني مريض بالوسواس وأنا أكتب أبكي لا أعلم يسروا ولا تعسروا و الله أن الآن في ضيق .
- وفي التالي أريد أن أقول لكم أريد أن أصبح عالم فقيه مثل ابن عثيمين كيف ذلك بالشرح الجيد أريد قراءة جوابكم فقط بدون إحالة إلى أرقام أسئلة أخرى
- رأيت الشيخ ابن عثيمين في المنام وكان في منزلي قلت له أريد الدراسة عندك قال لي: لا ثم قال لي لابد أن تحفظ القرآن أولا ، بعدها بدأت أبكي أقول له أريد الدراسة عندك، قال لي ستقدر على حفظ القرآن، ورؤيا أخرى رأيت أني ماسك المصحف وهارب به وشخص يطاردني في المسجد كأن ذلك المصحف له، وبعدها قبضني وأعطيته المصحف وعندما ذهب قال لي: الوسواس (كأنه قال لي إن كنت تريد الشفاء فاحفظ القرآن) وبعدها كنت خارج من المسجد والتقيت بشخص آخر فقال لي أين وصلت في حفظ القرآن، هذه الرؤيا الأخيرة قلت قبل نومي علي أن أصبح عالم لكي أأمر بالمعروف وأنهى عن المنكر ونمت ورأيت هذه الرؤيا الأخيرة.
المهم هذه الرؤيتان رأيتهم قبل هذا السؤال الذي طرحته لكم فيما يتعلق بتلك المرأة .
السلام عليكم ورحمة الله.
10/7/2024

رد المستشار
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته يا "مسلم"
ما دخل الكفر بإعجاب مراهق بجمال امرأة؟!!! هذه مشاعر حب غير ناضجة، ستظل تتقلب وتنتقل من امرأة إلى أخرى، وتجد نفسك في يوم من الأيام صرت تكره هذه المرأة التي كان جمالها يشغل فكرك، لتعجب بغيرها! يجب عليك غض البصر، وعدم تعمد النظر إليها وعدم ملاحقتها، ولا تكلف سوى ذلك.....
ترك المعاصي يحتاج إلى قوة ونور تستمدهما من الطاعات، لتكوّن حولك نورًا واقيًا من الظلمات التي حولنا....، ودون التقرب والتحصن بالنوافل والذكر، لا تتوقع أن تستطيع الابتعاد عن المزالق....
إذا أردت أن تصبح عالمًا، انتسب إلى مدرسة شرعية، والتزم عند العلماء....
حفظ القرآن شيء عظيم وراقٍ، وإذا استطعت أن تفعل ذلك وتقرأ عند شيخ متقن للتلاوة المجودة فافعل، والتزم المراجعة والتكرار، وعندما يأذن لك الشيخ علم غيرك أيضًا....
وفقك الله