وسواس الكفر وتكرار الشهادتين: أنا ضائعة م80
أجبني أرجوك يا دكتور
السلام عليكم، أرجوك أجبني ولا تقل لي اذهبي للطبيب لأنه ليس لدي إمكانيات وأعدك أنني عندما أحصل على أول راتب من الوظيفة إن شاء الله سوف أذهب للطبيب النفسي والله، أما الآن وحاليا ليس لدي قرش.
-المهم عندي بهاق عبارة عن بقع بنية حول الثدي والطبيبة الجلدية وصفت لي مرهم أضعه في مكان البقع بالمساء والصبح أغسله أي أنام به خلال شهر العلاج
ـ المشكل أنني استعملته لمدة ستة أيام أو سبعة تقريبا وقطعته أي توقفت عن استعماله بسبب أنه كان يسبب لي آلاما شديدة في الثدي وبعض الأحيان خلف الإبط
الآن أنا توقفت عن استعماله 3 أيام وما زالت آلام الثدي وأحس بحرقة في الثدي الأيمن - أفكر في أشياء سيئة كالعادة، ولكن خائفة جدا من أن يكون تكون عندي كيس في الثدي أو أي شيء وأحتاج لعملية جراحية وفي بعض الأحيان أفكر في سرطان الثدي + والله تعبت الوسواس تزيد، وسواس الغسل من الدورة يقتلني وأبكي داخل الدش بسبب وسواس قطع النية للغسل، وسواس إعادة الصلاة، وكذلك سب الله إذا لم أفعل كذا وكذا (أستغفر الله العظيم وأتوب إليه)، أو ربط فعل ما أو عدم فعله بأدعية سيئة جدا على نفسي
- الحمد لله نجحت في الدخول إلى وظيفة التعليم، كل صديقاتي فرحات لأنهن كذلك صرن معلمات التعليم الثانوي، أنا تعيسة وأمثل على عائلتي الفرحة، أمي فرحة جدا وعائلتي وإخوتي فرحانين بي وبنجاحي، ولكن أنا تعيسة جدا والله
- لم أستطع ولن أستطيع أن أحكي لشخص مخاوفي وأفكاري لأنهم يسخرون مني، تعبت جدا والله صرت مرة أخرى أبعد الناس عني وأعتزلهم لأنني سوف أكون مريضة بمرض خطير....
أريد أن أتزوج أن أكون سعيدة أن أصير أما لمَ لا ... ولكنني مكتئبة أفكاري سلبية، أريد الآن فقط أن أتحجب وأدعو الله أن يأخذني في أقرب وقت لأنني فقط أتعذب في هذه الدنيا، ثم أستغفر الله وأقول إنني سوف أتعالج والحياة ستكون جميلة و...
يا طبيب أنت أكثر شخص تعرف كل شيء عني وأتحدث معك بكل صدق وأقول لك كل شيء أنت دائما معي
الله يسعدك ويفرحك لماذا صرت تبعدني عنك؟ ولا تجيبون عن استشاراتي؟
8/8/2024

رد المستشار
الابنة المتابعة الفاضلة "Saana" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
لا... الظلم حرام، متى لم نجب على استشاراتك؟ هذا لم يحدث ربما نصح به مستشارنا الأفضل أ.د سداد جواد التميمي لكننا لم نفعل وغالبا لا نستطيع أن نفعل لأننا نستشعر صدقك ومعاناتك، وإنما تكمن المشكلة في أمرين الأول أن حالتك تحتاج فعليا لما هو أكثر من مجرد حوار إليكتروني لا متزامن، والثاني أننا معك منذ بداية كتابتك إلى الموقع كمن "يؤذن في مالطا" كما نقول في مصر، يعني أنت فقط تفضفضين وإذا طلبنا منك شيئا لا تفعلين، وتسألين السؤال ونرد عليك وتصفين المعاناة ونرد عليك ولكننا لا نشعر أننا لو قلنا كلاما غير الذي قلناه لتغير أي شيء!!
ولو راجع أحد المتصفحين 83 نص سؤال وجواب بينك وبين مجانين ومستشاريه سيخرج بانطباع وحيد هو "أنت تفضفضين ونحن نعلق على فضفضتك وأنت تفضفضين وشيئا لا تفعلين"، فضفضي كما تشائين إنما كنا نطمع أن نكون بأكثر من الطمأنة لك يا ابنتي نافعين.
تشتكين اليوم من وسواس الخوف من السرطان أو الموت بمرض خطير أو أثناء إجراء جراحة، ومن وسواس الغسل من الدورة وداخل الدش تبكين بسبب وسواس قطع النية للغسل، وكذلك وسواس إعادة الصلاة، ووسواس سب الله إذا لم تفعلي كذا وكذا، ووسواس ربط فعل ما أو عدم فعله بأدعية سيئة جدا على نفسي...
ومن نفس هذه المواضيع منذ البداية حتى النهاية أنت تشتكين، ... فقط بين السطور الممتدة بيننا على مجانين تذكرين لنا ما يطمئن من الحين إلى الحين، فمرة تنجحين ومرة على وظيفة تحصلين... لكنك كما اعتدنا منك لا تفرحين رغم كل ما ترزقين وتميلين إلى الاجترارات الفكرية السلبية، ومرارا تكتئبين... كما أنك بكثير من التفكير الخرافي تنعمين.
مبارك حصولك على الوظيفة عسى أن يجعلها الله باب خير عظيم، وننتظر قليلا ... فإذا "سناء" تخبرنا بأنها خطبت، وخلال شهور تزوجت وربما بعد الحمل والولادة تنشغلين ولا تعودين تفضفضين.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.