وسواس الكفر وتكرار الشهادتين: أنا ضائعة م82
أجيبوني هل يمكن أن أصاب بشلل؟
يا دكتور، لقد أخذت مسكنا قريبا من مكان عملي الجديد، سوف تكون معي بنت أخرى نتقاسم الإيجار، أنا لا أعرفها جيدا، المهم هذه البنت لاحظت أنها تسعل كثيرا وتعرفت على أبيها هو الآخر يسعل باستمرار، واليوم تعرفت على أمها وهي الأخرى تسعل وتسعل، هل يمكن أن يكون سبب كحتهم المستمرة داء السل؟؟
سألتها هل بك حساسية! قالت نعم وخصوصا الآن أخذت برد، ولكن ليس معقولا العائلة كلها أخذت برد؟؟؟ أو العائلة كلها مصابة بحساسية!؟ أنا خائفة جدا من هذا الموضوع خصوصا أننا سوف نسكن مع بعضنا البعض وأمها ستكون موجودة..
البارحة، منذ البارحة وأنا أحس بألم في الفقرات الصدرية، ألم في الظهر بالضبط في العمود الفقري أعلى ووسط الظهر
وبحثت في الإنترنت وجدت داء سل العمود الفقري وأنه إذا ترك بلا علاج يؤدي إلى الشلل… والله أنا الآن في صدمة، لأن الألم يزيد وتعبت من كثرة الأفكار، عندي المال، ولكنه مال المصروف أعطتني إياه أمي لكي أشتري ما يخصني وأستعمل وسائل النقل إذا ذهبت إلى الطبيب لن يتبقى لدي مال لكي أذهب للعمل وأشتري أكل….
أنا خائفة جدا، لماذا يقع لي كل هذا، لماذا جميع صديقاتي فرحون بمناصبهم المهنية وأنا أفكر في كل هذا، تعبت جدا والله تعبت، وبالتالي أفكر في الانتحار أنا لست فرحانة، أنا تعيسة جدا والله أمثل فقط على عائلتي أني فرحانة، ولكن العكس.
تقول لي إني محتاجة طبيب نفسي أقول لك لو كنت أمتلك الإمكانيات لذهبت من الآن، ولكن ليس الآن ممكن الشهر المقبل إن شاء الله أذهب.
ولكن لكي أبقي صامدة لمدة شهر كامل يجب أن تجيبوني، أن أستشير شخصا يفكر بمنطق وعقلانية
أتحدث مع أمي وأختي لا يسمعون لي، قلت لهم أشك أن البنت وعائلتها مصابون بالسل بدأوا بالضحك علي والاستهزاء بي….
ماذا أفعل!؟
كيف سوف أبدأ بالتدريس وعقلي مليء بالأفكار السيئة جدااا
4/9/2024

رد المستشار
الابنة المتابعة الفاضلة "سنا" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
أنا شخصيا أصدق أنهم زميلتك وعائلتها مصابون بالحساسية الصدرية والحساسية لا تنتقل من مريض إلى آخر يعني ليست من الأمراض الانتقالية، ولكن الدرن أو السل احتمال قائم لا يمكن أن أنفيه دون دليل، لكن النقطة الأهم هو أن انتقال عدوى السل من شخص إلى آخر يعتمد على ضعف مناعة المستقبل وليس وجود أو شدة المرض عند الشخص المصاب، نقطة أخرى أنه إذا كانت مشيئة الله أن تصابي بالسل فإن الأعراض لديك ستكون أعراضا صدرية (وليس الآن بكل تأكيد) ولا يمكن أن تصابي بسل العمود الفقري لأنك عاشرت شخصا مريضا بسل الرئتين، فإصابة السل للعظام تحتاج نقصا فادحا في المناعة.
الحقيقة أنك لا تحتاجين طبيبا نفسانيا فقط إلا إن كان طبيبا ومعالجا نفسانيا في نفس الوقت لأن الدور العلاجي الأكبر في مثل حالتك إنما يكون للعلاج السلوكي المعرفي (والذي لا يتقنه إلا قليل من الأطباء) وليس فقط العقاقير (والتي يستطيع كتابتها أي طبيب نفساني) أقول هذا لتحسني اختيار الطبيب الذي تطرقين بابه عندما يتيسر الأم....
وأخيرا أجيب تساؤلك (كيف سوف أبدأ بالتدريس وعقلي مليء بالأفكار السيئة جدااا) فالحقيقة أن وجود الأفكار السيئة مهما كانت لا يمكنه منعك من أداء عملك إلا إن وقعت في فخ ضرورة التخلص منها! قبل البدء في العمل وأنصحك ألا تقعي في ذلك الفخ... طالما أنت قادرة يا "سنا" على التفريق بين الأفكار المتعلقة بالمادة العملية التي تدرسينها وتلك الأفكار السيئة فأنت قادرة على التدريس وسيوفقك الله.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.