أحس بأنني مريضة
أشعر بأنني مريضة مرض خطير رغم أنني راجعت أكتر من خمس أطباء وكلهم أكدوا لي أنه لا مشكلة صحية عندي ولكن الأعراض التي أشعر بها هي:
كتلة في الرقبة رغم عدم وجود انتفاخ،
ألم في جهة معينة من الصدر
ضيق في التنفس
جفاف في الفم
فقدان شهية كامل
اكتئاب شديد لأنني أشعر أنني مريضة ولكن الأطباء لم يعرفوا
ذا بدأ هذا مند حوالي شهر ونصف بقت الأعراض لمدة خمس أيام ثم اختفت ثم رجعت واختفت مرة أخرى، ثم رجعت هذه المرة ولم تختفي وحدث هذا بعد مدة طويلة من مشاهدتي لإحدى الأفلام الواقعية التي تروي قصة عذاب امرأة من المرض الخبيث ولكنني لحد الآن لم أقتنع أنني لست مريضة
أرجوكم أتوسل إليكم أن تساعدوني بسرعة لأنني في عذاب حقيقي.
10/6/2005

رد المستشار
ما تعانين منه هو مرض نفسي ويسمى وهم المرض حيث يكون لدى المريض اعتقاد راسخ بأنه مصاب بمرض خطير ويذهب إلى الأطباء ويجري التحاليل والتي تؤكد عدم وجود المرض ولكن هذا لا يقنع المريض بالوهم بل يجعله يبحث عن المزيد من الأطباء والتحاليل..
ولهذا المرض علاج لدى الأطباء النفسيين المتخصصين لذا يجب مراجعة الطبيب النفسي للعلاج... حيث تحتاج الأمراض إلى علاجات دوائية بالإضافة إلى برنامج للعلاج النفسي السلوكي المعرفي وهو من الأمراض التي تشفى تماما إذا أذعن المريض للنصائح الطبية لذا فعلاجك أن تتوقفي عن الذهاب للأطباء من أي تخصص وتتوجهي للطبيب النفسي فحالتك نفسية وليست عضوية
ويضيف الدكتور وائل أبو هندي الأخت العزيزة أهلا وسهلا بك على موقعنا مجانين وشكرا على ثقتك، ليست لدي إضافة بعد ما تفضل به أخي الدكتور عمرو أبو خليل غير إحالتك لبعض الروابط عن وسواس المرض والاكتئاب وإن اختلفنا مع الدكتور عمرو في تسميتها وسواسا لا وهما..... والروابط التي نشرح فيها كثيرا عن حالتك ومثيلاتها كثيرة بفضل الله منها:
وسواس المرض : أشكال وأصناف
وسواس المرض: الاضطراب المراقي
وسواس المرض: التطير وخوف الموت م
مشاركة في وسواس المرض
وأعتذر لك عن تأخرنا فهكذا الدكتور عمرو أبو خليل دائما مشغول، ومجانينه متعبين هداهم الله، وأهلا وسهلا بك دائما على مجانين.