السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه مشاركة في مشكلة: الجنس وقرفه......والإفادة والتي أجاب عليها المستشار الدكتور السيد صالح بتاريخ 23/01/2005
الجنس وقرفه........... أرجوكم أفيدووووووووووووووونى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا فتاة عمري 20 عام وفي السنة الأخيرة من كلية تجارة انجلش ومتزوجة منذ سنتين ونصف وعندي طفلة عمرها سنة ونصف.
لقد كنت خاطئة من الأول للزواج برجل عمره 37 عام، لقد كان مدرسي وأحبنى بشدة ومن كثرة حبه لي جعلني أحبه، وتحديت أهلي عشانه برغم من رفضهم الشديد له كفرق سن فقط لا غير، لكنه أثبت لي ولأهلى جدارته بي في مواقف عديدة وتزوجنا وواجهتنا مشاكل جديدة من ناحية الجنس لأنه لم ينزل دماء في ليلة الزفاف لأني كنت مرعوبة ثم سارت الحياة بعد ذلك عادي
المشكلة التي تنكد على حياتي هي: أنه يقول لي أنى لا أمتعه في العملية الجنسية، وأنى فقط مجرد رسيفر لا أعمل شيء سوى أنى أستقبل فقط وليس لي أى دور فعال لدرجة أنه معظم الوقت يشعر أنه ينام في حضن مخدة، يقول أنى لست باردة ولكن لا تعرفي ماذا تفعلي. أنا فعلا لست باردة لأني أستمتع به، ولكن فعلا لا أعرف إنا المفروض أنا أعمل إيه.
المشكلة دي هيه أساس القرف والنكد في حياتي لأني لا أجد أحد أسأله لوفاة أمي بعد زواجي بفترة. إني حائرة......... أنى فكرت كثير في هذا الأمر وقرأت كتب في هذا الموضوع لكنى لم أستفد بأي شيء، كله فقط كلام نظري يعتمد على التحدث مع الزوج والوصول إلى حد يرضي الطرفين لكن في حالتي هذا لا يمكن أنا يحدث لأني لا يوجد بيني وبين زوجي أى نوع من الحوار الجنسي، أنه يعتمد فقط على العلاقة الحميمة ثم بعد ذلك يراني أنى مجرد كائن حي ماشى في البيت, إنه لا يقبلني أبدا إلا في وقت هذه العلاقة وبعدها لا يعبرني ولا يأتي بجانبي إلا لما يكون في غرض معين.
المهم.......................... أن هذا الحوار لن يتم أبدا وأنا متأكدة ولن يقول شئ سوى أنى لا أرغمك على شيء إللى تحسي إنه المفروض يتعمل إعمليه واللى أنت مش عاوزاه لا تعمليه" أنا جربت الحديث معه مرارا وتكرارا...... بلا جدوى
أنى أريد أن أعرف "فن الإمتاع والاستمتاع" كما سمعت، أنا لا أريد كلاما علميا فقط بل أنى في أمس الحاجة لحل جذري ومعرفة بالضبط "كيف أمارس معه الجنس طبقا لشريعة الله"
أنى أعتذر عن هذه الجرأة الزائدة لكن الأمر يتطلب ذلك ولا حياء في العلم والدين.
آسفه للإطالة وأرجو الإفادة الفعلية لا العلمية فقط لحالتي
أرجوكم أفيدوووووووووووووووووووووووووووووووونى
لأن هذه المشكلة سبب قرفي من الحياة وأيضا سبب معاملة زوجي شديدة السوء لي
وأخيرا........... أود أن أشكركم علي هذا الموقع الرائع الذي أفادني فعلا في مختلف نواحي الحياة وتشجعت أن أضع فيه مشكلتي بجرأة
هذه ليست مجاملة ولكنها رأى العديد والعديد من الناس الأسوياء.........
شكرا لكم. وأرجو الرد سريعا إذا تيسر لكم الأمر
4/1/2005

رد المستشار
ابنتي الكريمة:
أدعو الله أن يبارك لك في أسرتك وأن يتم عليك دراستك بنجاح، والواقع أن رسالتك شغلتني كثيرا فأنت تطلبين منا حلولا عملية وترفضين الحلول النظرية التي أطلعت عليها في كتابات كثيرة من قبل، ولكن ما هذه الحلول النظرية التي ترفضينها؟
هذه الكتابات كانت تركز على أن الحوار بين الزوجين هو السبيل الوحيد لعلاقة جنسية سوية، فهل هناك حلول عملية أفضل من ذلك؟ لا يمكننا أن نقول لك ما ينبغي عليك فعله لأن كل إنسان منا –رجلا كان وامرأة – يعتبر كائن متفرد فيما يرضيه من أشكال وفنون المتعة، فما يسعد زوجك قد لا يرضي غيره وما يسعد غيره قد لا يرضيه.
ومن الرجال من يعشق الماكياج ومنهم من يكرهه، وبعض الرجال يحب أن تمارس زوجته الرقص الشرقي – على سبيل المثال – وبعضهم لا يحب، فلا يوجد سبيل إلا الحوار ولا بد أن تبذلي كل جهد ممكن مع زوجك ليقتنع بأهمية الحوار حول علاقتكما قبل وأثناء وبعد العلاقة، ويمكنك أن تقنعيه بذكاء وذلك بأن ترشديه وتبيني له ما يسعدك ويرضيك.
كما يمكنك الاستعانة بتدريبات التوافق الجنسي التي ذكرتها في استشارة سابقة (في بداية الزواج.. تدريبات التوافق الجنسي) على أن يخبرك زوجك بما يسعده ويرضيه من هذه الممارسات.
وللمزيد من فهم هذه الأمور يجب يمكنكما أن تتابعا دورة السعادة الزوجية التي من المنتظر أن نقدمها للجمهور عبر الإنترنت في القسم الاجتماعي بإسلام أون لاين، مع دعواتنا أن يجمع الله بينكما دوما على الخير.