my hair
please please
please help me.
29/07/2005
شعري :
كان سني خمسة عشر عاما عندما بدأت في أكل شعري، نعم أنا آكل شعري، بدأت تلك العادة السيئة تحدث في أوقات الكرب ومثل الامتحانات والمشاكل... إلخ.. ومع الوقت أصبحت عادتي اليومية وأنا أشاهد التلفيزيون..... وبينما أقرأ، وبينما أفكر في أي شيء..
ولا أستطيع التحكم في يدي لمنعها من الإمساك بشعري وأنزع واحدة بعد أخرى بعد أخرى، وعندما أبدأ ذلك لا أستطيع التوقف لساعات، ولك أن تتخيل كيف يبدو شعري الآن، لقد أصبح هو مشكلتي وهو الشيء الذي أخجل منه.
أصبحت خجولة جدا من زوجي وأصدقائي ولا أدري كيف أوقف تلك العادة المجنونة؟؟
من فضلك من فضلك من فضلك ساعدني
29/07/2005

رد المستشار
الأخت العزيزة أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ما تعانين منه هو اضطراب نفسي معروف اسمه اضطراب نتف الشعر Tichtillomania وعندنا على مجانين أكبر مصدر للمعلومات عنه بالعربية والفضل لله، وسأعطيك بعضا من الروابط التي ستفيدك قراءتها وتتبع ما بها من روابط:
اضطراب نتف الشعر Trichollomania مقدمة:
اضطراب نتف الشعر العلية(Trichotillomania Etiology)
اضطراب نتف الشعر التشخيص(Trichollomania Diagnosis)
نتف الشعر: العلاج مقدمة (Trichollomania Treatment)وهناك أيضًا ترجمة لأحد برامج العلاج السلوكي للتخلص من نتف الشعر على مدى خمسة أسابيع، ضمن نطاق الوسواس القهري، وأنصحك أن تحاولي فإن لم تتمكني بعد اتباع تلك الخطوات السلوكية من التخلص من تلك العادة فإن عليك أن تلجئي إلى طبيب نفسي متمرس في علاج تلك الحالات المنتمية لنطاق الوسواس القهري، لأن الأمر يحتاج علاجا معرفيا خاصا
إضافة إلى العلاج بالعقاقير.
وتبقى نقطة أكل الشعر Trichophagia والتي ناقشناها من قبل على استشارات مجانين في استشارة بعنوان : أكل الشعر : لا نتف الشعر فقط ، واقرئي أيضا: الوسواس القهري ونتف الشعر بينَ القهرية والاندفاع، اضطراب نتف الشعر : نطاق الوسواس، وأكل الشعر هو أحد أشكال العقعقة يصاحب بعض حالات اضطراب نتف الشعر، وعلاجه هو نفس علاج الاضطراب الأصلي.
إذن فما يساعدك هو أن تتوجهي الاتجاه الصحيح وكني مستعدة لقدرٍ من الانتظام على جلسات العلاج المعرفي، ومستعدة أيضًا لشيء من المعاناة أثناء العلاج السلوكي، واعلمي أن يكمل العلاج يبرأ بإذن الله، وتابعينا بأخبارك.