أريد حلا بسرررررررعة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إلى من يهمه الأمر: مشكلتي إلى الآن لم أجد لها حلاً وأتمنى أن أجده عندكم......
أنا فتاة ولا أحس بأني كذلك فأنا منذ طفولتي أشعر بأنني ذكر حاولت كثيراً أن أكون فتاة طبيعية لم أستطع،.أحاول إرضاء أهلي فقط ولكن أحاسيسي ومشاعري ذكرية فأنا أعشق الفتيات كثيرا.
عندما قرأت مشكلة (فتاة معذبة) أحسست بأنها أنا....!!!
أنا أحب السيارات والأجهزة الالكترونية ولا أحب الزينة مثل بقية البنات (أكره الزينة كثيراً) لكن لا ألبس البنطلون أو أقص شعري لكي أظهر للجميع بأني صبي لا أفعل هذا مطلقاً، فأنا أحس بأني رجل في داخلي مهما تزينت ولبست الفساتين أو حتى وضعت الروج (بضغط من أمي)
جميع زميلاتي يقولون عني (صبي) عندما لا أكون موجودة وكذلك أقاربي وأمي تحاول أن تأخذني للمستشفى لكنني أرفض وأحاول إقناعها بعكس كلامهم.
ماذا أفعل هل يوجد حل؟ علما بأنني أعاني من غزارة الشعر في جسدي وخصوصاً الأطراف. فإن كنت ذكرا كيف أتأكد قبل الذهاب للطبيب!!!!!
أتمنى الإجابة بسرعة لأنني أحس بالكآبة والرغبة في الانتحار.
وجزاكم الله خيراً
13/08/2005

رد المستشار
أختي الفاضلة "مجهول" من السعودية
بطبيعة الحال كلنا يهمه هذا الأمر وقد ناقشت مشكلة (رجل أم امرأة) بالتفصيل ولكن في موضوعك أريد أن أوضح بعض الجوانب الهامة فقد سبق أن أوضحت النواحي الطبية والنفسية والاجتماعية والدينية لموضوع التخنث.
وليست المسألة سهلة والإحساس أو الخبرة الشخصية لا تكفى لتشخيص التخنث الحقيقي فقولك فأنا منذ طفولتي أشعر بأنني ذكر حاولت كثيراً أن أكون فتاة طبيعية لم أستطع أحاول إرضاء أهلي فقط ولكن أحاسيسي ومشاعري ذكرية فأنا أعشق الفتيات كثيرا أنا أحب السيارات والأجهزة الإلكترونية ولا أحب الزينة مثل بقية البنات (أكره الزينة كثيراً) وغزارة الشعر في جسدك وخصوصاً الأطراف ليس دليلا على الذكورة أو الأنوثة.
فهناك كثير من النساء يعانون من غزارة الشعر وخصوصا من لهم أصول قوقازية وإفراز هرمون التستستيرون (الهرمون الذكرى) يعتبر من أسباب توزيع الشعر في هذه الأماكن وهو ما يطلق عليه المظاهر الجنسية الثانوية) وهي تفرز أيضا في النساء ولكن بنسبة قليلة عن الذكور حيث أنها مسئولة أيضا عن إحداث الرغبة الجنسية.
أما ما يدعيه جميع زميلاتك بقولهن أنك (صبي) وكذلك أقاربك فليس دليلا على شيء ولكن محاولة أمك أن تأخذك للمستشفى للتأكد فهو الأمر المنطقي لحل تلك المشكلة. فينصح بأن تتوجهي أولا إلى طبيب متخصص فى الغدد الصماء وتقومين بعمل فحوصات وتحاليل وراثية وهرمونية لإثبات أو نفى وجود أسباب عضوية لما تعانى منه وفي حالة نفي وجود أسباب عضوية فينصح بالتوجه لطبيب نفسي حتى يتم عمل دراسة نفسية واجتماعية شاملة لك.
فإذا ثبت من الناحية الطبية العضوية والبيولوجية دلائل على وجود ذكري فننصح بالتوجه إلى فقهاء الدين قبل التوجه الى جراحي التجميل وأما إذا ثبت أنه مجرد اضطراب في الهوية الجنسية فالأطباء النفسيين سيساعدنك كثيرا.
ولا تدعى الإحساس بالكآبة والرغبة في الانتحار يسيطرون عليك وإن كانت المعاناة شديدة فلتتوجهي لأقرب طبيب نفسي حتى يساعدك في التغلب على تلك المشاعر السلبية أرجو أن تتابعينا بأخبارك.
واقرئي من على مجانين:
اضطراب الهوية الجنسية:خلل التناغم الجنسي
خلل التناغم الجنسي له حل أيضا
صابرين إلى صابرينه خلل التناغم الجنسي( الروح/جسدي)
اضطراب الهوية الجنسية : التحول الجنسي
الهوية الجنسية والتحول الجنسي : مشاركة
وأهلا وسهلا بك دائما على مجانين، فتابعينا بأخبارك.