سؤال طبي
تحياتي :دكتور وائل أنا شاب في الثانية والعشرين من عمري أعاني من تنقيط للبول بعد ما أخرج من دورة المياه حيث الذكر عندي ينقط نقاط قليلة ثم يتوقف
وأرجوك دكتور أريد علاجا حيث أنه يسبب لي إحراج،
لقد عملت تحاليل طبية وقال لي الطبيب أنك تعاني من التهاب في البروستاتا
وقد أعطاني حبوب تابيفلكس لكنها لم تجدِ نفعا
شكرا لك
7/8/2005

رد المستشار
الأخ العزيز أهلا وسهلا بك على موقعنا مجانين وشكرا على ثقتك، الشعور بتنقيط البول بعد إنهاء التبول كثيرا ما تكونُ له أسباب عضوية وتلك الأسباب العضوية يجبُ استبعادها أولا وعليك بالعودة إلى طبيبك فربما يحتاج الأمر إلى عقار آخر هذا في حالة ما إذا كان الأمر كله راجعا لوجود التهاب في البروستاتا، وإن كنت أحسب أن للأمر علاقة بوسواس الطهارة لأنني سمعت قصصا مشابهة لقصتك من مرضى عديدين.
فأحيانا تبدأ الوسوسة بعد بعض الالتهاب في القناة البولية أو البروستاتا وأحيانا تبدأ من تلقاء نفسها فيوسوس الواحد أو الواحدة بأن قطرات البول تنزل منه، وعلى أي حال ستجد على مجانين كثيرا من المشكلات المشابهة والتي أحيلك إلى بعضها لتقرأ رأي الفقه في الشريعة الإسلامية وتقرأ أحاديث الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام المتعلقة بالموضوع والتي تقدم علاجا معرفيا وسلوكيا ينفع كثيرين ويكون كافيا أيضًا لكثيرين، إذن قم بنقر العناوين التالية:
وسواس الطهارة عند المسلمين
فتوى مجانين: في وسواس الطهارةعليك إذن أن تراجع طبيبك المعالج واسأله عن تفسير عدم التحسن الذي تشعر به رغم استخدامك للعقار الموصوف بجرعة مناسبة ولمدة مناسبة، وإن لم يقترح عليك تغييره أو عمل مزرعة للبول عند طبيب التحاليل، فاتحه في إمكانية أن يكون للأمر علاقة بالقلق أو الوسواس القهري، وأهلا وسهلا بك دائما فتابعنا بأخبارك.