ظاهرة الألفة لثاني مرة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أود أن أشكركم على هذا الموقع الجميل المفيد الذي يعتبر الموقع المفضل بالنسبة لي وأكن كل تقدير واحترام لكل القائمين على هذا الموقع ولو كان لي عتاب لكم بسبب عدم نشر آخر مشاركه لي فربما كان لنقدي (البناء) لرد أحد المستشارين أو ربما لكثرة الرسائل والردود...... ربما
أود مشاركة صاحب المشكلة في مشكلته ليست مشاركة وجدانية بل مشاركه فعلية فقد حدثت لي هذه الظاهرة مرات كثيرة في الماضي وتزداد كثافتها لعدة أيام أو تقل ولا أعرف لذلك سببا وربما لا تحدث لعد شهور أو سنين فوددت لو تتفضلوا بإفادتنا عن العوامل المتسببة في كثرة أو قلة هذه الظاهرة.
ملحوظة:
في إحدى المرات كنت أتكلم بالصدفة مع أحد أصدقائي فقال لي أن هذه الظاهرة تحدث له أيضا وإذا زادت فترة حدوثها يحدث له دوار فما السبب؟؟؟
8/7/2005

رد المستشار
الأخ العزيز أهلا وسهلا بك وشكرا على مشاركتك هذه، ولا أدري أي مشاركة تلك التي لم ننشرها ولدى أيٍّ من مستشارينا هي يا ترى؟ فلا أخفيك أن من بين مستشارينا من يصل به انشغاله إلى حد عدم الرد على المشاركات، ما علينا... أرسلها لنا مرة أخرى وإن شاء الله ننشرها أو على الأقل نقول لك أن المستشار المعني رفض الرد.
بالنسبة لمشاركتك هذه المرة لا أجد لدي كثيرا أقوله عن الموضوع لأنه كما ذكرنا موضوع غير مدروس دراسة علمية موضوعية حتى الآن وكل المعلومات المتاحة هي معلومات يحكيها أفراد من هنا ومن هناك عن خبرات حدثت لهم، وهناك ما يشير إلى احتمال وجود علاقة لظاهرة الألفة باضطراب وظيفة الفص الصدغي للمخ، وهو ما قد يفسر أيضًا شعور صديقك ذاك بالصداع عند طول مدة حدوثها، ولكن العلم في هذا الموضوع قليل، سعدنا بمشاركتك وأهلا بك